اناقة

أفكار للتحايل على الشعر الدهنيّ


أفكار للتحايل على الشعر الدهنيّ


عود الحزم

الشعر الدهنيّ، غالبًا ما يضع السيّدة في مواقف محرِجة. فالمظهر الذي يعكسه الشعر الدهنيّ، لا يخدم صورة السيّدة الأنيقة والحريصة على قواعد نظافتها الشخصيّة.تحدّثنا في تقارير سابقة عن الشعر الدهنيّ وأساليب العناية به، لكنّنا اليوم سنعرض بعض الحيل التي يمكن أن تلجأ إليها السيّدة، لتخطّي مشكلة الشعر الدهنيّ، في حال كانت غير قادرة على غسل …

الشعر الدهنيّ، غالبًا ما يضع السيّدة في مواقف محرِجة. فالمظهر الذي يعكسه الشعر الدهنيّ، لا يخدم صورة السيّدة الأنيقة والحريصة على قواعد نظافتها الشخصيّة.
تحدّثنا في تقارير سابقة عن الشعر الدهنيّ وأساليب العناية به، لكنّنا اليوم سنعرض بعض الحيل التي يمكن أن تلجأ إليها السيّدة، لتخطّي مشكلة الشعر الدهنيّ، في حال كانت غير قادرة على غسل شعرها بشكل طبيعيّ بسبب ضيق الوقت.
من بين الحيل العمليّة للتخلّص من الإفرازات الدهنية للشعر، نذكر الآتي:

  1. تصفيف الشعر

    تسريحة الشعر: غالبًا ما تشكّل تسريحة الشعر الحلّ الأمثل للحصول على مظهر أنيق، يساعد في إخفاء الشعر غير النظيف أو الشعر الذي يعاني إفرازات دهنيّة. يمكن مثلًا لفّ الشعر على هيئة كعكة عالية أو منخفضة، أو اختيار تسريحة الضفائر.
    اكسسوار الشعر: سكارف الشعر على سبيل المثال، يشكّل رفيقًا مثاليًّا للتخلّص من مواقف محرجة كهذه. فإذا لم يكفل تسريحتَيّ الكعكة والضفائر، الحلّ الأمثل، يمكن إكمال التسريحة بوضع سكارف على الشعر، يضمن تغطية جذور الجزء الأماميّ من الشعر.

  2. امتصاص الدهون الزائدة:

    الشامبو الجاف: أو ما يسمّى “Dry Shampoo”. يكفي رشّ هذا المستحضر على الشعر من الجذور حتى الأطراف، للحصول على مظهر نظيف والتخلّص من الإفرازات الدهنيّة.
    الغسل الجزئيّ: إذا كان لديكِ بضع دقائق لا أكثر، يمكن غسل الأجزاء الأماميّة والجانبيّة من الشعر، باستعمال القليل من الشامبو والمياه، وذلك عند المغسلة. يمكن الاكتفاء بغسل الجذور وليس الأطراف. حيلة رائعة لضمان مظهر نظيف، حين لا يكون الوقت لصالحكِ.
    بودرة الأطفال: ضعي القليل من البودرة على راحة يدكِ، ثم مرّريها على جذور شعركِ خصوصًا من الأمام وعند الجانبَيْن. بودرة الأطفال كفيلة بامتصاص الدهون الزائدة. ستلاحظين أنَّ شعركِ يبدو وكأنه مغسول للتوّ.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً