مسؤول ألماني: انتقاد واشنطن أصبح “توجهاً جماعياً”


مسؤول ألماني: انتقاد واشنطن أصبح “توجهاً جماعياً”


عود الحزم

انتقد وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير انتشار العداء لأمريكا في ألمانيا، مؤكداً ضرورة منع هدم الصداقة الألمانية الأمريكية. وكتب الوزير في مقال لصحيفة “فيلت أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد: “من ينتقد الولايات المتحدة الأمريكية أو رئيسها، بقناعة تامة وسمو أخلاقي، يحظى بالتصفيق، ما كان يمثل في الماضي علامة مميزة لدعاة السلام اليساريين، يبدو…

 وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير (أرشيف)


انتقد وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير انتشار العداء لأمريكا في ألمانيا، مؤكداً ضرورة منع هدم الصداقة الألمانية الأمريكية.

وكتب الوزير في مقال لصحيفة “فيلت أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد: “من ينتقد الولايات المتحدة الأمريكية أو رئيسها، بقناعة تامة وسمو أخلاقي، يحظى بالتصفيق، ما كان يمثل في الماضي علامة مميزة لدعاة السلام اليساريين، يبدو أنه أصبح منذ فترة طويلة توجهاً جماعياً مدنياً”.

ودعا الوزير بلاده إلى مزيد من المساعي فيما يتعلق بشؤون الدفاع، وأوضح أن هذا يعني بشكل مباشر الوفاء بالالتزام بزيادة النفقات العسكرية لتحقيق هدف الـ 2% من إجمالي الناتج المحلي المُتفق عليه مع حلف شمال الأطلسي ناتو، والرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في 2014.

وأضاف ألتماير في مقاله أن “ذلك سيكون بمثابة إشارة يتردد صداها في الولايات المتحدة الأمريكية”.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوجه انتقادات متكررة للنقص في المساعي الألمانية، من وجه نظره، في شؤون الدفاع في إطار حلف الأطلسي، وتعد زيادة نفقات الدفاع أحد التحديات التي تضعها الولايات المتحدة أمام ألمانيا وشركاء أوروبيين آخرين بالحلف.

وكان حلف الأطلسي اتفق على ضرورة أن تتحرك كل دولة عضو في التحالف العسكري نحو تحقيق هدف إنفاق 2% من إجمالي الناتج المحلي لها على شؤون الدفاع.

وتبلغ نسبة الإنفاق العسكري في ألمانيا في إطار الحلف حالياً 1.2% تقريباً من إجمالي ناتجها المحلي، وأعلنت الحكومة الألمانية بشكل واضح استعدادها للوصول إلى نسبة 1.5% في 2024.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً