5 وصفات طبيعية لعلاج فطريات الأظافر


5 وصفات طبيعية لعلاج فطريات الأظافر


عود الحزم

تعرف الفطريات التي تظهر على الأظافر باسم مرض فطار الأظافر وهي واحدة من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى الهشاشة والتقصف. يحدث هذا عندما تظهر بقعة بيضاء أو صفراء صغيرة فوق طرف الظفر والتي تبدأ في التطور مع تقدم العدوى. في بعض الأحيان يكون ذلك مصحوبًا بسمك الظفر والتغيرات في النسيج وأوجاع غير محتملة. للقضاء على هذه المشكلة…

وصفات طبيعية لعلاج فطريات الأظافر

تعرف الفطريات التي تظهر على الأظافر باسم مرض فطار الأظافر وهي واحدة من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى الهشاشة والتقصف. يحدث هذا عندما تظهر بقعة بيضاء أو صفراء صغيرة فوق طرف الظفر والتي تبدأ في التطور مع تقدم العدوى.

في بعض الأحيان يكون ذلك مصحوبًا بسمك الظفر والتغيرات في النسيج وأوجاع غير محتملة. للقضاء على هذه المشكلة يمكنك الاستفادة من هذه العلاجات الطبيعية.

alt

العوامل التي تزيد من خطر المعاناة

  • ضعف الدورة الدموية
  • ضعف نظام المناعة
  • الرطوبة
  • أحذية غير مناسبة
  • التعرق المفرط
  • مرض السكري
  • تشوهات في بنية الظفر
  • استخدام الجوارب الاصطناعية

تطبيق العلاجات الطبيعية سيساعدك على تقوية أظافرك كما ستحتوي هذه الوصفات على مركبات مضادة للفطريات أيضًا.

خل التفاح

alt

خل التفاح الطبيعي هو واحد من أفضل الحلفاء لعلاج الفطريات الناتجة عن هذه الالتهابات، حيث أن أحماضها العضوية البيئية توقف نمو الفطريات. كل ماعليك القيام به سيدتي هو تغميس قطعة من القطن في خل التفاح ثم طبقيه على ظفرك وثبتيها بواسطة ضمادة واتركيها لمدة ليلة كاملة. كرري هذا العلاج كل يوم حتى تتخلصي من هذه المشكلة.

زيت شجرة الشاي العطري

معروف بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات ، زيت شجرة الشاي الأساسي هو الحل ضد الفطريات التي تتشكل على أظافر اليدين والقدمين. كل ماعليك القيام به سيدتي هو وضع 2 أو 3 قطرات من الزيت على الظفر المصاب وافركيه حتى يمتص الزيت جيدًا. يمكنك القيام بذلك مرتين في اليوم.

الثوم

alt

يعتبر تطبيق الثوم على الأظافر للتخلص من الفطريات من الحلول الفعالة. كل ماعليك القيام به سيدتي هو سحق فص ثوم وضعيه مباشرة على الظفر المصاب لمدة 45 دقيقة على الأقل. اشطفي بالماء الدافئ وكرري هذا العلاج يوميًا.

عصير الليمون

يمكن للمواد الغذائية والأحماض الموجودة في عصير الليمون أن تساعدك على تقوية أظافرك للحد من التدهور الذي تسببه الفطريات. طبقي عصير الليمون على الأظافر المتضررة واتركيه دون شطف وكرري ذلك مرتين في اليوم.

زيت الأوريجانو

يتميز الزيت العطري للأوريغانو بخصائصه المضادة للفطريات التي ستخلصك من مرض فطار الأظافر. طبقي عدة قطرات على الظفر ويمكنك وضع ضمادة ويفضل القيام بذلك يوميًا حتى تتخلصي من هذه المشكلة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً