نصائح للتغلب على الحمى


نصائح للتغلب على الحمى


عود الحزم

أشارت مجلة “بريغيته” الألمانية إلى أن بعض النصائح البسيطة تسمح بخفض درجة حرارة الجسم المرتفعة، والتي تعد استجابة طبيعية من الجسم تجاه مسببات الأمراض. وأضافت المجلة الألمانية أن الحمى لا تعتبر مرضاً في حد ذاته، بل هي عرض لأمراض مثل الأنفلونزا أو البرد، وبالتالي فإن الجسم يدعم جهاز المناعة، الذي يحارب مسببات الأمراض، وهناك بعض…

alt


أشارت مجلة “بريغيته” الألمانية إلى أن بعض النصائح البسيطة تسمح بخفض درجة حرارة الجسم المرتفعة، والتي تعد استجابة طبيعية من الجسم تجاه مسببات الأمراض.

وأضافت المجلة الألمانية أن الحمى لا تعتبر مرضاً في حد ذاته، بل هي عرض لأمراض مثل الأنفلونزا أو البرد، وبالتالي فإن الجسم يدعم جهاز المناعة، الذي يحارب مسببات الأمراض، وهناك بعض التدابير التي تساعد على خفض درجة الحرارة ومنها:

كمادات الساق
كمادات الساق عبارة عن قطعة قماش من القطن أو الكتان تبلل بماء فاتر وتوضع على ساقي المريض، ويوضع فوقها قطعة أخرى جافة، ويتم تجديدها بعد حوالي ساعة، ويتعين نزعها في حالة الإحساس بقشعريرة أو برودة اليدين أو القدمين.

خفض درجة الحرارة بالخل
يتم ملء وعاء بالماء ويضاف إليه الخل، وينقع الجورب فيه، ثم يلبس بالقدم والساق، ثم تلف منشفة جافة حول الجوارب، حيث يعمل الخل على تعزيز الدورة الدموية ويساعد الجهاز المناعي على محاربة مسببات الأمراض.

الزنجبيل والعسل
يعمل الزنجبيل على تحفيز الدورة الدموية ويواجه مسببات المرض ويقلل من الحمى، ويعتبر العسل من المضادات الحيوية الطبيعية ويدعم جهاز المناعة.

الأدوية
وفي النهاية يمكن مواجهة الحمى عن طريق الأدوية المحتوية على المواد الفعالة مثل باراسيتامول والإيبروفين، ويفضل زيارة الطبيب إذا استمرت الحمى لأكثر من يومين مع الأشخاص البالغين، وينصح الأطباء دائماً باستشارة الطبيب على الفور في حالة الرضع الأقل من ثلاثة شهور، والأطفال حتى سن العامين الذين تستمر معهم الحمى لأكثر من يوم.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً