افضل التمارين لتقوية عضلة القلب


افضل التمارين لتقوية عضلة القلب


عود الحزم

افضل التمارين لتقوية عضلة القلب من الضروري القيام بها للمساعدة على حماية عضلة القلب من الضعف، وتخفيف الأعباء و الاجهاد والضغط عليها، لأنها المسؤول الأول عن ضخ الدم الى جميع أعضاء الجسم. وأي خلل يحدث في عضلة القلب قد يؤدي لكثير من الأمراض الخطيرة مثل تصلّب الشرايين و ارتفاع ضغط الدم، لذلك حتى تحظي بصحة جيدة و خالية …

افضل التمارين لتقوية عضلة القلب من الضروري القيام بها للمساعدة على حماية عضلة القلب من الضعف، وتخفيف الأعباء و الاجهاد والضغط عليها، لأنها المسؤول الأول عن ضخ الدم الى جميع أعضاء الجسم.

وأي خلل يحدث في عضلة القلب قد يؤدي لكثير من الأمراض الخطيرة مثل تصلّب الشرايين و ارتفاع ضغط الدم، لذلك حتى تحظي بصحة جيدة و خالية من الأمراض، و تحمي القلب من التعرض لأي مشكلة مع التقدم في العمر أو حدوث خلل في قدرة عضلة القلب على ضخ الدم الى كافة أجزاء الجسم، إليك افضل التمارين لتقوية عضلة القلب.

بعد استشارة طبيبك، يمكنك ممارسة تمارينك بكل سهولة بعد القيام ببعض تمارين الإحماء السريعة، لكن إذا شعرت بأي ألم في الصدر أو الجزء العلوي من جسمك أو عرق بارد أو صعوبة في التنفس مع زيادة نبضات القلب و الدوخة، توقفي فوراً عن أداء التمارين الرياضية و راجعي طبيبك بأسرع وقت.

المشي السريع Brisk Walking

يساعد هذا النوع من المشي على زيادة معدل ضربات القلب وتحسين عمل الأوعية الدموية، كما يخفف من احتمال حدوث مشكلات صحية خطيرة مثل التعرض للسكتة الدماغية، كما أنه لا يساعد فقط على الاحتفاظ باللياقة البدنية و لكن يخفض الضغط المرتفع عند عدد كبير من المصابين بهذا المرض.

لا تنسي ضرورة ارتداء حذاء مريح خلال المشي و ذلك لتقليل الضغط و الصدمات على الركب الحساسة.

الجري

يحسّن تمرين الجري من صحة القلب بشكل كبير، حيث يزيد معدل نبضات القلب و بالتالي يزداد معدل تدفق الدم و تنظيم التدفق، وهذا الأمر يعزز صحة القلب و يحميه من الأمراض.

يجب البدء بالجري بشكل تدريجي ابتداءً من المشي البطيء ثُمّ زيادة السرعة و انتهاءً بالمشي البطيء.

ركوب الدراجة

ركوب الدراجة الهوائية من التمارين الرياضية التي تحسن قدرات القلب، و تحدّ من خطورة التعرض للأمراض القلبية الوعائية، و التخلص من الإجهاد و الإرهاق النفسي.

السباحة

السباحة من التمارين الرياضية المثالية لتقوية عضلة القلب و المساعدة على تخفيض ضغط الدم، كما تساهم السباحة بتحسين وظائف الشرايين الدموية فتُصبح أكثر مرونةً و استجابةً لتغيرات تدفق الدم.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً