العراق: انطلاق التصويت لانتخاب برلمان جديد في كردستان


العراق: انطلاق التصويت لانتخاب برلمان جديد في كردستان


عود الحزم

فتحت مراكز التصويت أبوابها، اليوم الأحد، في إقليم كردستان العراق، لانتخاب برلمان جديد لمنطقة الحكم الذاتي التي تكافح لتحسين وضعها الاقتصادي، بعد فشل الاستفتاء على الاستقلال العام الماضي. ويصوت في هذه الانتخابات، نحو 3 ملايين ناخب، لاختيار 111 نائباً في برلمان كردستان، من أصل 673 مرشحاً ينتمون إلى 29 كياناً سياسياً.ونظراً لضعف أحزاب المعارضة، من المرجح أن يمدد الحزب الديمقراطي الكردستاني، وحزب الاتحاد…

ناخبة كردية في أحد مراكز الاقتراع (كردستان نت)


فتحت مراكز التصويت أبوابها، اليوم الأحد، في إقليم كردستان العراق، لانتخاب برلمان جديد لمنطقة الحكم الذاتي التي تكافح لتحسين وضعها الاقتصادي، بعد فشل الاستفتاء على الاستقلال العام الماضي.

ويصوت في هذه الانتخابات، نحو 3 ملايين ناخب، لاختيار 111 نائباً في برلمان كردستان، من أصل 673 مرشحاً ينتمون إلى 29 كياناً سياسياً.

ونظراً لضعف أحزاب المعارضة، من المرجح أن يمدد الحزب الديمقراطي الكردستاني، وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، اقتسامهما للسلطة المستمر منذ نحو 30 عاماً.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء، في إقليم كردستان العراق، أمس السبت، “نجاح” التصويت الخاص بعناصر القوى الأمنية “البشمركة” بانتخابات برلمان الإقليم، وأن نسبة المشاركة بلغت 91%.

وقال المتحدث باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، شيروان زرار، في مؤتمر صحافي بأربيل: “عملية التصويت الخاص جرت بنجاح، إذ أدلى أكثر من 156 ألف ناخب بأصواتهم”.

وأشار المسؤول العراقي إلى أن المفوضية تستقبل كافة الشكاوى التي تقدمها الكيانات السياسية على سير التصويت الخاص بدءاً من اليوم الأحد، وسيتم التعامل معها بموجب الإجراءات الأصولية.

وأكد زرار أنه “لا وجود لأي تكرار في أسماء الناخبين ضمن سجلات التصويت لانتخابات برلمان الإقليم، وأن النتائج الأولية للانتخابات ستعلن خلال 72 ساعة بعد انتهاء التصويت العام”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً