ترامب: لا خطة بديلة وكافانو سينضم إلى المحكمة العليا


ترامب: لا خطة بديلة وكافانو سينضم إلى المحكمة العليا


عود الحزم

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم السبت إنه لا توجد لديه خطة بديلة إذا رُفض مرشحه للمحكمة العليا، بريت كافانو، مشيراً إلى انتفاء الحاجة لذلك. وقال ترامب، وهو في طريقه إلى تجمع في وست فرجينيا، للصحافيين: “ليس لدي أي مرشح أخر. ولست بحاجة لخطة بديلة”، ووصف كافانو بأنه “واحد من أكثر الرجال احتراماً، وبالتأكيد أحد…

مُرشح ترامب للمحكمة العليا الأمريكية بريت كافانو (أرشيف)


قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم السبت إنه لا توجد لديه خطة بديلة إذا رُفض مرشحه للمحكمة العليا، بريت كافانو، مشيراً إلى انتفاء الحاجة لذلك.

وقال ترامب، وهو في طريقه إلى تجمع في وست فرجينيا، للصحافيين: “ليس لدي أي مرشح أخر. ولست بحاجة لخطة بديلة”، ووصف كافانو بأنه “واحد من أكثر الرجال احتراماً، وبالتأكيد أحد أكثر القضاة احتراماً في الولايات المتحدة”.

وشهد اختيار كافانو، الذي رُشح للمحكمة العليا في يوليو (تموز)، تعثرا بعد اتهمات من عدد من النساء بسوء السلوك الجنسي، أو تعرضهن للاعتداء الجنسي في حوادث يعود تاريخها إلى عقود مضت.

ووافقت اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ على ترشيحه يوم الجمعة لكن تصويت مجلس الشيوخ بكامل هيئته من المتوقع أن يجري بعد انتهاء التحقيق الذي يجريه مكتب التحقيقات الاتحادي إف.بي.آي.

ونفى كافانو جميع التهم المنسوبة إليه. ويبدو أن مكتب التحقيقات الاتحادي سيواجه صعوبة كبيرة من أجل العثور على أدلة، نظراً لأن معظم الحوادث المزعومة تعود إلى ثمانينيات، أو تسعينيات القرن الماضي.

وكان الحزب الجمهوري، الذي ينتمي إليه ترامب، قد وحد صفوفه حول كافانو، حيث يزعم الكثيرون أن حزب الديمقراطيين يشن حملة تشهير ضد القاضي.

ويقول الديمقراطيون إن هناك الكثير من التساؤلات حول كافانو تكفي لرفض ترشيحه.

وقال ترامب يوم السبت إنه يتوقع أن تحقيق مكتب التحقيقات الاتحادي سيُبرئ ساحة كافانو.

في وقت لاحق، في مسيرة ويست فيرجينيا، تحدث ترامب عن شخصية كافانو الـ”بارعة والمذهلة للغاية”، وشجب الحملة ضده.

وقال للحشد: “التصويت لتأكيد تعيين القاضي كافانو، تصويت لتأكيد تعيين واحد من أمهر العقول القانونية في عصرنا”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً