الأمم المتحدة “تأسف” لاستشهاد 7 فلسطينيين بغزة


الأمم المتحدة “تأسف” لاستشهاد 7 فلسطينيين بغزة


عود الحزم

أعرب مكتب تنسيق الشئون الانسانية في الأمم المتحدة، اليوم السبت، عن أسفه إزاء استشهاد سبعة فلسطينيين في قطاع غزة برصاص إسرائيلي في احتجاجات امس، مطالباً إسرائيل باستخدام القوة وفقاً “لالتزاماتها بموجب القانون الدولي”. وقال منسق مكتب تنسيق الشئون الانسانية في الأمم المتحدة جيمي ماكجولدريك في بيان “إنني حزين للغاية بسبب نبأ مقتل سبعة فلسطينيين منهم…

alt


أعرب مكتب تنسيق الشئون الانسانية في الأمم المتحدة، اليوم السبت، عن أسفه إزاء استشهاد سبعة فلسطينيين في قطاع غزة برصاص إسرائيلي في احتجاجات امس، مطالباً إسرائيل باستخدام القوة وفقاً “لالتزاماتها بموجب القانون الدولي”.

وقال منسق مكتب تنسيق الشئون الانسانية في الأمم المتحدة جيمي ماكجولدريك في بيان “إنني حزين للغاية بسبب نبأ مقتل سبعة فلسطينيين منهم طفلان”.

وأوضح أن احتجاجات أمس أسفرت عن “أكبر عدد من القتلى في يوم واحد منذ 14 من مايو (أيار) 2018 عندما وقعت احتجاجات على نقل السفارة الأمريكية من تل ابيب إلى القدس عندما قتل 60 فلسطينياً وأصيب أكثر من ألف و360 برصاص إسرائيلي”.

وتعتبر القوات الإسرائيلية أن حركة حماس الفلسطينية “مسئولة عن المواجهات العنيفة وتبعاتها”، متهمة الحركة باستخدام مدنيين واطفال “لاخفاء نشاطها الارهابي”.

ولقي سبعة من الفلسطينيين مصرعهم بنيران الجيش الإسرائيلي أمس وكان اثنان منهم دون الـ18 عاما، وذلك في موجة عنف جديدة شهدت مظاهرات حاشدة أمام الحدود مع إسرائيل وشارك بها ما يقرب من 20 ألف شخص.

وأصيب 506 أشخاص أثناء الاحتجاجات، 90 منهم برصاص حي، وفقاً لمصادر طبية فلسطينية أوضحت أن الجرحى بينهم صحفيان وأربعة عمال بالصحة و33 قاصراً.

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان أن المتظاهرين أطلقوا قنابل يدوية وعبوات ناسفة وحجارة نحو الجنود الذين ردوا بـ”وسائل مكافحة الشغب” وأطلقوا النيران “وفقاً للإجراءات المعمول بها”.

يذكر أنه منذ الدعوة إلى “مسيرة العودة الكبرى” في 30 مارس (آذار) الماضي، استشهد 193 فلسطينياً بنيران إسرائيلية جراء الاحتجاجات وأحداث العنف.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً