رئيس وزراء أكبر ولاية ألمانية لأردوغان: عليك احترام دولة القانون


رئيس وزراء أكبر ولاية ألمانية لأردوغان: عليك احترام دولة القانون


عود الحزم

حث رئيس الوزراء في ولاية شمال الراين ويستفاليا أكبر الولايات الألمانية من حيث السكان، أرمين لاشيت، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مباحثات دارت بينهما اليوم السبت على العمل بمقتضى دولة القانون في تركيا. وقال لاشيت اليوم السبت بعد لقاء مع أردوغان في مطار مدينة كولونيا غرب البلاد إن العلاقات بين كل من ألمانيا وتركيا “تخيم عليها” حالياً ظلال…

 أرمين لاشيت مستقبلاً رجب طيب أردوغان (رويترز)


حث رئيس الوزراء في ولاية شمال الراين ويستفاليا أكبر الولايات الألمانية من حيث السكان، أرمين لاشيت، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مباحثات دارت بينهما اليوم السبت على العمل بمقتضى دولة القانون في تركيا.

وقال لاشيت اليوم السبت بعد لقاء مع أردوغان في مطار مدينة كولونيا غرب البلاد إن العلاقات بين كل من ألمانيا وتركيا “تخيم عليها” حالياً ظلال القلق بشأن دولة القانون.

وأشار لاشيت إلى أن هذه الظلال تتعلق في المقام الأول بموجات الاعتقال في تركيا والخطر على حرية الصحافة وحرية الاعتقاد.

وأكد لاشيت أنه بناء على ذلك “فقد أوضحت شخصياً لأردوغان أنه إذا أريد للعلاقات أن يتم تطبيعها في المستقبل، ولكي تتوطد العلاقات الاقتصادية بيننا، فلابد من تلبية شرط احترام دولة القانون وهو شرط مهم للغاية”.

وخاض لاشيت فى الحديث عن حالات الألمان الذين سجنوا في تركيا، وقال إنه أعرب لأردوغان عن توقعات باحترام حرية الرأي، الأمر الذي أكد أردوغان في رده عليه مجدداً على استقلال القضاء التركي.

كانت مباحثات لاشيت وأردوغان نقلت بصورة عاجلة قبل موعدها بقليل إلى مبنى التحضير للطيران الخاص بوزارة الدفاع الألمانية بمطار كولونيا، حيث كان مقرراً لها في البداية أن تعقد بقصر فان – إلا أن ملاك القصر رفضوا ذلك احتجاجاً على سياسة أردوغان.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً