لهذا السبب الرضاعة الطبيعية ضرورية للطفل الخديج


لهذا السبب الرضاعة الطبيعية ضرورية للطفل الخديج


عود الحزم

قالت نتائج دراسة جديدة إن الأطفال المولودين قبل الأوان (الخدّج) يتمتعون بقدرات معرفية ومهارات ذهنية أفضل إذا تم تغذيتهم على حليب الأم. ومن المعروف أن الولادة المبكرة تزيد من خطر وجود ضعف في القدرات المعرفية لدى الطفل، لكن الرضاعة الطبيعية خلال الأسابيع التالية للولادة يمكن أن تحمي الدماغ من نقص النمو. وأجريت الدراسة في جامعة إدنبرة ونُشرت في “جورنال …

حليب الأم يساعد على نمو خلايا الدماغ (أرشيفية)


قالت نتائج دراسة جديدة إن الأطفال المولودين قبل الأوان (الخدّج) يتمتعون بقدرات معرفية ومهارات ذهنية أفضل إذا تم تغذيتهم على حليب الأم. ومن المعروف أن الولادة المبكرة تزيد من خطر وجود ضعف في القدرات المعرفية لدى الطفل، لكن الرضاعة الطبيعية خلال الأسابيع التالية للولادة يمكن أن تحمي الدماغ من نقص النمو.

وأجريت الدراسة في جامعة إدنبرة ونُشرت في “جورنال أوف نيورولماج”، وتم فيها فحص أدمغة 47 رضيعاً بواسطة الموجات الصوتية، وبينت الفحوصات أن تغذية الطفل الخديج على حليب الأم تساعد على نمو خلايا الدماغ، وتحميه من وجود أي مشاكل في النمو قد تؤثر على القدرات المعرفية والمهارات الذهنية.

وعلى الرغم من أن بعض الأطفال الذين شاركوا في الدراسة تناولوا حليباً اصطناعياً مدعّما بشكل فائق، إلا أن تغذية الأطفال الآخرين على حليب الثدي حصرياً وفرت لهم وقاية أفضل من مشاكل نمو الدماغ.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً