اليوم العالمي للقلب: طعامك أفضل وسيلة للحماية


اليوم العالمي للقلب: طعامك أفضل وسيلة للحماية


عود الحزم

29 سبتمبر هو اليوم العالمي للقلب، وتركزّ حملة عام 2018 على “رعاية قلبك وقلوب الآخرين من حولك”، وفي صدارتهم أسرتك. ولتبدأ بعمل ذلك راجع النظام الغذائي للأسرة، واحرص على زيادة الأطعمة الصديقة للقلب، وتجنّب الأطعمة التي تضرّه، إلى جانب زيادة الأنشطة البدنية. إليك أهم التعديلات الغذائية المفيدة للقلب: تعديل طريقة الطهي لزيادة عدد الأكلات المطبوخة على البخار أو المسلوقة، وتفضيل …

رعاية قلبك وقلوب الآخرين من حولك (تعبيرية)


29 سبتمبر هو اليوم العالمي للقلب، وتركزّ حملة عام 2018 على “رعاية قلبك وقلوب الآخرين من حولك”، وفي صدارتهم أسرتك. ولتبدأ بعمل ذلك راجع النظام الغذائي للأسرة، واحرص على زيادة الأطعمة الصديقة للقلب، وتجنّب الأطعمة التي تضرّه، إلى جانب زيادة الأنشطة البدنية. إليك أهم التعديلات الغذائية المفيدة للقلب:

تعديل طريقة الطهي لزيادة عدد الأكلات المطبوخة على البخار أو المسلوقة، وتفضيل صدر الدجاج والأسماك المشوية

ابدأ حماية قلبك بزيادة كمية الفواكه والخضروات الطازجة لتمنح جسمك كمية أكبر من الألياف الغذائية التي تقلل دخول الكولسترول والسكريات إلى الدم. كذلك تحوّل إلى تناول الخبز الأسمر والأرز البني لتعزيز كمية الألياف في الجسم.

كذلك اجعل الأولوية لبياض البيض وحده فيمكنك تناول عدد كبير منه، مع الحد من أكل الصفار بـ 3 في الأسبوع على الأكثر، وتناول منتجات الألبان قليلة الدسم للحصول على الكالسيوم من دون دهون.

ماذا تتجنّب؟ جميع الأطعمة المعالجة والمصنّعة وخاصة اللحوم، والوجبات السريعة، والمقالي، وجلد الدجاج، واستخدام الزبدة في الطهي، وأكل أكثر من بيضة كاملة في اليوم.

كما عليك تعديل طريقة الطهي لزيادة عدد الأكلات المطبوخة على البخار أو المسلوقة، وتفضيل صدر الدجاج والأسماك المشوية، وزيادة استخدام زيت الزيتون والليمون (الحامض) بدلاً من الصلصات الجاهزة، ومراقبة كمية الملح في الطعام.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً