الجيش الحر يرفض دخول الروس لمناطق المعارضة بحماة وإدلب


الجيش الحر يرفض دخول الروس لمناطق المعارضة بحماة وإدلب


عود الحزم

أعلن جيش العزة التابع للجيش السوري الحر، اليوم السبت، رفضه دخول القوات الروسية في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في محافظتي حماة وإدلب وسط وغرب سوريا. وقال جيش العزة في بيان “لن نقبل أن تكون المنطقة العازلة على حساب الأراضي المحررة فقط، بل يجب أن تكون مناصفة مع مناطق سيطرة النظام، ونرفض تفاصيل المنطقة العازلة التي وردت …

alt


أعلن جيش العزة التابع للجيش السوري الحر، اليوم السبت، رفضه دخول القوات الروسية في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في محافظتي حماة وإدلب وسط وغرب سوريا.

وقال جيش العزة في بيان “لن نقبل أن تكون المنطقة العازلة على حساب الأراضي المحررة فقط، بل يجب أن تكون مناصفة مع مناطق سيطرة النظام، ونرفض تفاصيل المنطقة العازلة التي وردت بالاتفاق الأخير، بعدما اشترطت إقامتها على حساب المناطق الخاضعة للمعارضة وجاءت لصالح قوات الأسد”.

ورفض بيان العزة “تسيير دوريات روسية على الأراضي المتفق عليها في المنطقة العازلة، وعدم فتح الطريق الدولية لما أسماه فك الخناق عن إيران والنظام وإطلاق تجارتهم إلا في حال تم الإفراج عن المعتقلين في سجون النظام”.

وكان الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان اتفق في 17 من الشهر الجاري على إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب بين قوات الحكومة السورية والمعارضة وستكون المنطقة العازلة بعمق 15 كيلومتراً في إدلب، و20 كيلومتراً في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

ويعتبر جيش العزة من أبرز فصائل الجبهة الوطنية للتحرير ويمتلك أسلحة نوعية، إضافة إلى وجود آلاف المقاتلين من أبناء محافظات حمص وحماة وريف حلب وكان له دور كبير في السيطرة على مناطق مهمة كانت تحت سيطرة القوات الحكومية السورية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً