بنك أبوظبي الأول يحذر من “هجمات التصيد الصوتي”


بنك أبوظبي الأول يحذر من “هجمات التصيد الصوتي”

حذر بنك أبوظبي الأول، من محاولات نصب واحتيال تستهدف عملاءه لسرقة بياناتهم الشخصية عن طريق “التصيد الإلكتروني الصوتي” وانتحال هوية المتصل. ودعا البنك في رسالة نصية، صباح اليوم السبت، العملاء إلى عدم الإفصاح عن أي بيانات خاصة بحساباتهم المصرفية أو كلمة المرور أو الرقم التعريفي الشخصي أو معلومات شخصية للمتصل غير المرغوب فيه.الجدير بالذكر أن، “التصيد الصوتي” هي عملية…

alt


حذر بنك أبوظبي الأول، من محاولات نصب واحتيال تستهدف عملاءه لسرقة بياناتهم الشخصية عن طريق “التصيد الإلكتروني الصوتي” وانتحال هوية المتصل.

ودعا البنك في رسالة نصية، صباح اليوم السبت، العملاء إلى عدم الإفصاح عن أي بيانات خاصة بحساباتهم المصرفية أو كلمة المرور أو الرقم التعريفي الشخصي أو معلومات شخصية للمتصل غير المرغوب فيه.

الجدير بالذكر أن، “التصيد الصوتي” هي عملية يقوم بها المحتال بالاتصال على العميل عبر الإنترنت بعد أن يزيف رقم الهاتف بحيث يظهر بأنه تابع لجهة رسمية، وعند الرد يقوم المحتال بالتحدث مع العميل متظاهراً بأنه موظف أو يستعين بالرد الصوتي الآلي، ويحاول اقناعه على تحويل المال أو الإفصاح عن معلومات أو بيانات خاصة، قد يتم استخدامها فيما بعد للوصول إلى الموارد المالية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً