مسؤول ألماني بارز ينتقد اتحاد “ديتيب” قبل لقائه أردوغان


مسؤول ألماني بارز ينتقد اتحاد “ديتيب” قبل لقائه أردوغان


عود الحزم

وجه رئيس حكومة ولاية شمال الراين-ويستفاليا الألمانية أرمين لاشيت انتقادات للاتحاد الإسلامي-التركي للشؤون الدينية “ديتيب”، وذلك قبيل لقاء له مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت. وقال لاشيت، المنتمي للحزب المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة أنجيلا ميركل، في تصريحات لصحيفة “تاجس تسايتونغ آم فوخن إنده” الصادرة اليوم: “بادئ ذي بدء، يتعين على…

رئيس حكومة ولاية شمال الراين-ويستفاليا الألمانية أرمين لاشيت (أرشيف)


وجه رئيس حكومة ولاية شمال الراين-ويستفاليا الألمانية أرمين لاشيت انتقادات للاتحاد الإسلامي-التركي للشؤون الدينية “ديتيب”، وذلك قبيل لقاء له مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت.

وقال لاشيت، المنتمي للحزب المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة أنجيلا ميركل، في تصريحات لصحيفة “تاجس تسايتونغ آم فوخن إنده” الصادرة اليوم: “بادئ ذي بدء، يتعين على اتحاد (ديتيب) التركيز مجدداً على العمل الديني والرعوي، دون الانخراط في السياسة أو مراقبة أنصار حركة غولن أو الصلاة من أجل احتلال سوريا، هذا تجاوز للحدود”.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة التركية تحمل حركة الداعية الإسلامي المقيم في الولايات المتحدة، فتح الله غولن، مسؤولية محاولة الانقلاب العسكري الفاشل في تركيا في يوليو(تموز) عام 2016.

ويعتزم لاشيت الإفصاح عن انتقاداته خلال لقائه أردوغان، الذي يفتتح اليوم المسجد المركزي التابع لـ”ديتيب” في مدينة كولونيا بالولاية، التي تقع غربي ألمانيا، وكما سيجري محادثات مع أردوغان، إلا أنه لن يشارك معه في افتتاح المسجد، حيث جمدت الحكومة المحلية للولاية – بحسب وصفها- جميع علاقاتها باتحاد “ديتيب”، التابع للحكومة التركية.

وتم إعادة جدولة اجتماع لاشيت مع أردوغان ليعقد بمطار كولونيا/بون بدلاً من قلعة “فان”، وذلك بسبب رفض مالك الموقع استقبال أردوغان، لأسباب سياسية، وبحسب بيانات الحكومة المحلية للولاية أمس الجمعة، يلتقي لاشيت وأردوغان في مبنى الضيافة بالمنطقة العسكرية من المطار، وبعد ذلك يتوجه أردوغان إلى كولونيا لافتتاح المسجد.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً