عبدالله بن زايد يبحث التطورات الإقليمية مع الأمين العام للأمم المتحدة


عبدالله بن زايد يبحث التطورات الإقليمية مع الأمين العام للأمم المتحدة


عود الحزم

استقبل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في مكتبه بنيويورك، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان. وتم خلال اللقاء الذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة، بحث المواقف المشتركة إزاء التطورات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك اليمن وليبيا وسوريا.وأشاد الأمين العام للأمم المتحدة بالدور الهام الذي …

alt


استقبل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في مكتبه بنيويورك، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

وتم خلال اللقاء الذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة، بحث المواقف المشتركة إزاء التطورات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك اليمن وليبيا وسوريا.

وأشاد الأمين العام للأمم المتحدة بالدور الهام الذي تلعبه دولة الإمارات في مجالات تقديم المساعدات الإنسانية وأيضاً بدورها في تعزيز بناء الثقة بين دولتي إريتريا وإثيوبيا.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، حرص الإمارات على بناء وتعزيز شراكاتها مع المؤسسات الدولية المعنية بالعمل التنموي والإنساني وبما ينسجم مع توجيهات القيادة الحكيمة للدولة.

كما استقبلت رئيسة الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة ماريا فرناندا اسبينوزا جارسيس، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وتناول اللقاء بحث عدد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال المنظمة الدولية والتي تحظى باهتمام دولة الإمارات.

كما تم استعراض مواقف الجانبين إزاء عدد من القضايا والجهود المبذولة للتصدي لأبرز التحديات العالمية الراهنة وخاصة المتصلة منها ببنود جدول أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على تعزيز أوجه العمل المشترك والتعاون والتنسيق بين الجانبين.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً