فيلم سنغافوري يفوز بالنجمة الذهبية و”يوم الدين” يحصد جائزتين في مهرجان الجونة


فيلم سنغافوري يفوز بالنجمة الذهبية و”يوم الدين” يحصد جائزتين في مهرجان الجونة


عود الحزم

فاز فيلم “أرض متخيلة” من سنغافورة بالجائزة الكبرى لمهرجان الجونة السينمائي في حفل الختام مساء أمس الجمعة في المنتجع السياحي المطل على البحر الأحمر بشرق مصر، بينما فاز الفيلم المصري “يوم الدين”، بجائزتين الأولى عن “سينما من أجل الإنسانية” والثانية عن أفضل فيلم عربي طويل. واختتمت فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، بعد 9 أيام…

alt


فاز فيلم “أرض متخيلة” من سنغافورة بالجائزة الكبرى لمهرجان الجونة السينمائي في حفل الختام مساء أمس الجمعة في المنتجع السياحي المطل على البحر الأحمر بشرق مصر، بينما فاز الفيلم المصري “يوم الدين”، بجائزتين الأولى عن “سينما من أجل الإنسانية” والثانية عن أفضل فيلم عربي طويل.

واختتمت فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، بعد 9 أيام شهدت عرض عدد من الأفلام في 3 مسابقات، هي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية، إضافة إلي برنامج أفلام خارج المسابقة الرسمية.

نجمان من هوليوود في الجونة
وحضر حفل الختام مؤسس المهرجان نجيب ساويرس ووزيرة السياحة المصرية رانيا المشاط وكوكبة من نجوم الفن المصري والعربي، أبرزهم يسرا وخالد الصاوي وياسمين صبري وهند صبري وأروى جودة وإلهام شاهين ومصطفي خاطر وشيرين رضا وباسم سمرة وأحمد الفيشاوي ونيللي كريم وسلافة معمار وإياد نصار وغيرهم.

وافتتح الحفل النجم العالمي أوين ويلسون الذي أبدى استمتاعه بوجوده في الجونة، ومنح ساويرس النجم العالمي سيلفستر ستالون جائزة الإنجاز الإبداعي، حيث أعرب الأخير عن سعادته بوجوده في مصر، مؤكداً أنها بلد ساحر كهوليوود.

الأفلام الروائية الطويلة
وأعلنت لجان التحكيم عن فوز الفيلم السنغافوري “أرض متخيلة” بجائزة نجمة الجونة الذهبية في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، بينما حصد جائزة نجمة الجونة الفضية الفيلم البرازيلي “راي ويلز”، وحقق فيلم “هيروسيس” بجائزة نجمة الجونة البرونزية، أما الفيلم المصري “يوم الدين” للمخرج أبوبكر شوقي ففاز بجائزة أفضل فيلم عربي طويل.

الأفلام الروائية القصيرة
وحصد الفيلم البلجيكي “أغنيتنا للحرب” للمخرج أونينا زاكا بجائزة نجمة الجونة الذهبية في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، فيما فاز الفيلم الفلبيني “حكم” بجائزة نجمة الجونة الفضية، بينما فاز الفيلم التونسي “بطيخ الشيخ” للمخرجة كوثر بن هنية بجائزة نجمة الجونة البرونزية، ومنحت لجنة تحكيم المسابقة الفيلم المصري”ما تعلاش عن الحاجب” للمخرج تامر عشري بجائزة أفضل فيلم قصير عربي.

وفاز فيلم “أكويريلا” للمخرج فيكتور كورافسكي بجائزة نجمة الجونة الذهبية في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، بينما حصد فيلم “عن الآباء والأبناء” للمخرج طلال دركي جائزة نجمة الجونة الفضية، ونال فيلم “الأجنحة” جائزة نجمة الجونة البرونزية، وذهبت جائزة أفضل فيلم وثائقي عربي طويل إلي الفيلم السوري “عن الآباء والأبناء”.

وحصدت الفنانة البولندية جوانا كوليج بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “حرب باردة”، فيما فاز الفنان التونسي محمد ظريف بجائزة أفضل ممثل، فيما نال فيلم “يوم الدين” جائزة “سينما من أجل الإنسانية”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً