العراق تأسف لقرار غلق القنصلية الأمريكية في البصرة


العراق تأسف لقرار غلق القنصلية الأمريكية في البصرة


عود الحزم

قالت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، إنها تأسف لقرار واشنطن سحب موظفي القنصلية الأمريكية في البصرة. وأوضح المتحدث باسم السفارة ـحمد محجوب، في بيان، بحسب موقع قناة “السومرية نيوز”، أن “وزارة الخارجية تأسف لقرار وزير الخارجية الأمريكي سحب موظفي القنصلية الأمريكية في البصرة، وتحذير المواطنين الأمريكيين من السفر إلى العراق”.وأضاف أن “العراق مُلتزم بحماية البعثات…

جانب من احتجاجات البصرة (أرشيف)


قالت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، إنها تأسف لقرار واشنطن سحب موظفي القنصلية الأمريكية في البصرة.

وأوضح المتحدث باسم السفارة ـحمد محجوب، في بيان، بحسب موقع قناة “السومرية نيوز”، أن “وزارة الخارجية تأسف لقرار وزير الخارجية الأمريكي سحب موظفي القنصلية الأمريكية في البصرة، وتحذير المواطنين الأمريكيين من السفر إلى العراق”.
وأضاف أن “العراق مُلتزم بحماية البعثات الدبلوماسية الأجنبية المقيمة على أراضيه وتأمينها”، مشيراً إلى أن “الحكومة العراقية عازمة على مواجهة اي تهديدات تستهدف البعثات الدبلوماسية أو أي زائر وافد باعتبار أمنهم جزءاً من أمن العراق والتزاماً قانونياً وأخلاقياً”.
ودعا محجوب “البعثات الدبلوماسية إلى عدم الاتفات لما يتم ترويجه لتعكير جو الأمن والاستقرار والإساءة إلى علاقات العراق مع دول العالم”.
كانت تقارير إعلامية قالت إن الولايات المتحدة قررت إغلاق قنصليتها في مدينة البصرة، عازية السبب إلى أعمال العنف الدائرة هناك.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً