قسد تواصل هجماتها على آخر معاقل داعش في سوريا


قسد تواصل هجماتها على آخر معاقل داعش في سوريا


عود الحزم

تستمر الاشتباكات بوتيرة كثيفة، شرقي ريف دير الزور في سوريا، بين عناصر تنظيم داعش الإرهابي، وقوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي. وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان، اليوم السبت، إن “الاشتباكات جاءت على عدة محاور على محاور في محيط منطقة الشجلة المحاذية للباغوز وفي محيط بلدة السوسة بالقطاع الشرقي من ريف دير الزور، وترافقت مع قصف من …

عناصر من قسد في الفرات (أرشيف)


تستمر الاشتباكات بوتيرة كثيفة، شرقي ريف دير الزور في سوريا، بين عناصر تنظيم داعش الإرهابي، وقوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان، اليوم السبت، إن “الاشتباكات جاءت على عدة محاور على محاور في محيط منطقة الشجلة المحاذية للباغوز وفي محيط بلدة السوسة بالقطاع الشرقي من ريف دير الزور، وترافقت مع قصف من قبل قسد في إطار سعيها المتواصل لإنهاء تواجد التنظيم ضمن جيبه الأخير المتبقي له عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات شرق دير الزور”.
وكان المرصد السوري ذكر أمس الجمعة، أنه “رصد قصفاً من قبل قوات التحالف الدولي بستة صواريخ يعتقد أنها من نوع أرض – أرض، طال مناطق سيطرة تنظيم داعش عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات”.
وأكد المرصد سقوط مزيد من الخسائر البشرية في صفوف طرفي القتال، فيما كان المرصد السوري وثق منذ 10 سبتمبر (أيلول) الجاري، مقتل 173 على الأقل من مقاتلي وقادة داعش الذين قتلوا في الاشتباكات الجارية، وضربات التحالف الدولي وقسد، كما ارتفع إلى 98 على الأقل عدد عناصر قسد الذين قضوا في الاشتباكات ذاتها، أحدهم قيادي ميداني بمجلس دير الزور العسكري.
ولا تزال أعداد من قتلوا وقضوا مرشحة للارتفاع بسبب وجود معلومات عن خسائر بشرية أخرى ووجود جرحى بحالات خطرة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً