الاحتجاجات تجبر أردوغان على تعديل برنامج زيارته لألمانيا


الاحتجاجات تجبر أردوغان على تعديل برنامج زيارته لألمانيا

أجبرت المخاوف الأمنية والخلافات السياسية، السلطات الألمانية على إدخال تغييرات قليلة في اللحظة الأخيرة على جدول زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، وهو اليوم الأخير من زيارته الرسمية إلى ألمانيا. وبعد اجتماع على الإفطار مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، سيتوجه إلى كولونيا حيث سيفتتح المسجد المركزي الجديد في المدينة، الذي عانى من سلسلة من الفضائح المتعلقة بالتكلفة والبناء…

جانب من الاحتجاجات في ألمانيا (أرشيف)


أجبرت المخاوف الأمنية والخلافات السياسية، السلطات الألمانية على إدخال تغييرات قليلة في اللحظة الأخيرة على جدول زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، وهو اليوم الأخير من زيارته الرسمية إلى ألمانيا.

وبعد اجتماع على الإفطار مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، سيتوجه إلى كولونيا حيث سيفتتح المسجد المركزي الجديد في المدينة، الذي عانى من سلسلة من الفضائح المتعلقة بالتكلفة والبناء.
ويخطط أردوغان لإلقاء خطبة تتراوح مدتها بين 15 و20 دقيقة، تركز على الصداقة الألمانية التركية، ولكن أيضاً تتناول التهديد المتنامي من التطرف اليميني، حسبما قال البرلماني التركي مصطفى ينر أوغلو.
وأضاف ينر أوغلو إنه من المقرر أن يحضر عدد من الوزراء الأتراك خطبة أردوغان.
ودفعت المخاوف الأمنية مدينة كولونيا إلى اتخاذ قرار في وقت متأخر من يوم الجمعة بإلغاء خطط لإقامة حدث كبير في الهواء الطلق في المسجد.
وقالت المدينة إنه يمكن المضي قدماً في إقامة حفل الافتتاح ولكن بحضور مدعوين فقط.
وعلى نحو مماثل، تمت إعادة جدولة اجتماع مع رئيس وزراء ولاية شمال الراين فيستفاليا، أرمين لاشيت، لتتم في مطار كولون بون بعد أن تم إلغاء اجتماع مخطط له في قلعة وأن لأن مالك الموقع قال إن أردوغان غير مرحب به لأسباب سياسية.

وقال لاشيت إنه يأمل في مناقشة حرية الصحافة في تركيا ووضع بعض الألمان المحتجزين هناك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً