أفكار فطور صباح صحي للتخلص من الون الزائد


أفكار فطور صباح صحي للتخلص من الون الزائد


عود الحزم

عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن، تصبح وجبة الإفطار واحدة من أهم وجبات في اليوم، على الرغم من أن الكثير من السيدات تتخطى ذلك. في هذه المقالة سوف نخبرك ما يجب تناوله في وجبة الإفطار لإنقاص الوزن. بسبب المواد الغذائية التي نستهلكها خلال الوجبة الأولى، ستبدأ عملية الأيض، بالإضافة إل أن الفطور الجيد سيزيد من مستويات الطاقة لديك…

فطور صباح صحي

عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن، تصبح وجبة الإفطار واحدة من أهم وجبات في اليوم، على الرغم من أن الكثير من السيدات تتخطى ذلك. في هذه المقالة سوف نخبرك ما يجب تناوله في وجبة الإفطار لإنقاص الوزن.

بسبب المواد الغذائية التي نستهلكها خلال الوجبة الأولى، ستبدأ عملية الأيض، بالإضافة إل أن الفطور الجيد سيزيد من مستويات الطاقة لديك ويحسن من إنتاجية الجسم والعقل.

ويوافق العديد من خبراء التغذية على أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة لأنها هي التي توفر للجسم بالطاقة وتنظم عملية التمثيل الغذائي.

إليك سيدتي هذه الأفكار حتى تبدئي يومك بنشاط وحيوية وحتى تتمكني من التخلص من الوزن الزائد.

الفكرة الأولى: الزبادي مع الشوفان في فطور الصباح

alt

الكربوهيدرات المعقدة الموجودة في الشوفان والبروبايوتكس في الزبادي الطبيعي يجعل هذا الفطور حل مثالي لإنقاص الوزن بسرعة.

يجب أن تعلمي سيدتي أن مزيج الشوفان والفاكهة سيزود جسمك بالطاقة وستشعرين بالنشاط على مدار اليوم بالإضافة إلى أنه سيعزز الهضم ويقلل من القلق.

المكونات

  • كوب من الشاي حسب اختيارك
  • 2 ملاعق من دقيق الشوفان
  • ½ كوب الزبادي الطبيعي (125 مل)
  • ½ كوب من التوت

الإعداد

ابدئي سيدتي يومك مع كوب من الشاي حسب اختيارك ثم في وعاء قومي بمزج الزبادي مع بقية المكونات.

ملاحظة:

عليك شرب الشاي الأخضر بدلاً من القهوة لأنه يحتوي على الفلافونويد الذي يحمي القلب والأوعية الدموية بالإضافة إلى أنه يعزز عملية الأيض لحرق المزيد من السعرات الحرارية طوال اليوم.

الفكرة الثانية: خبز الجاودار والأفوكادو في فطور الصباح

إذا كنت ترغبين في تناول وجبة صحية مع التخلص من الوزن الزائد فإن خبز الجاودار هو أحد أفضل المكونات التي يمكنك أخذها بعين الاعتبار، وذلك بسبب إحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية لتحسين عملية الهضم وإطالة الشعور بالشبع. بالإضافة إلى ذلك فهو فعال ويحمي القلب والأوعية الدموية. لتجهيز هذه الوجبة تحتاجين إلى المكونات التالية:

المكونات

  • 2 شرائح من خبز الجاودار
  • ½ حبة من الأفوكادو
  • 40 غ جبنة كريمية طازجة
  • كوب واحد من عصير البرتقال (200 مل)

الإعداد

طريقة التجهيز بسيطة ولن تأخد منك الكثير من الوقت حيث عليك تحميص الخبز ثم غمسيه في الأفوكادو المسحوق مع الجبن أو جهزي سندويتش مع كوب من عصير البرتقال.

الفكرة الثالثة: الشوفان والكيوي وبذور الشيا

الشوفان هو المكون الغذائي المنصوح به دائمًا في فطور الصباح لذلك سنقترح عليك مزجه مع مواد مضادة للاكسدة مثل الكيوي والبروتينات والدهون مثل بذور شيا.

لتجهيز هذه الوجبة تحتاجين إلى:

المكونات:

  • كوب واحد من الحليب الخالي من الدسم (250 مل)
  • 2 ملاعق من دقيق الشوفان
  • حبة كيوي متوسطة الحجم
  • بذور الشيا

الإعداد

بعد تسخين الحليب على نار متوسطة أضيفي الشوفان واتركي المزيج يغلي على نار هادئة لمدة 5 دقائق. بعد أن يبرد المزيج أضيفي الكيوي المقطع وبذور الشيا المنقوعة في الماء الساخن.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً