نصائح بسيطة للتمتع بجسم رشيق بعد سن الثلاثين


نصائح بسيطة للتمتع بجسم رشيق بعد سن الثلاثين


عود الحزم

نريد جميعًا أن نتمتع بجسم رشيق وقوام متناسق، لذلك سنكشف لك اليوم عن نصائح بسيطة من شأنها أن تساعدك على ذلك. ويمكن أن يكون الأمر أكثر بساطة مما تعتقدين، فلا شك بأنه بعد سن الثلاثين تبدأ عملية الأيض في التباطؤ لكن الخطوات التي سنقدمها لك اليوم أبسط مما تتصورين وفعالة للغاية جدًا حتى في هذه…

نصائح بسيطة للتمتع بجسم رشيق بعد سن الثلاثين

نريد جميعًا أن نتمتع بجسم رشيق وقوام متناسق، لذلك سنكشف لك اليوم عن نصائح بسيطة من شأنها أن تساعدك على ذلك. ويمكن أن يكون الأمر أكثر بساطة مما تعتقدين، فلا شك بأنه بعد سن الثلاثين تبدأ عملية الأيض في التباطؤ لكن الخطوات التي سنقدمها لك اليوم أبسط مما تتصورين وفعالة للغاية جدًا حتى في هذه السن.

الاهتمام بنظامك الغذائي

alt

إذا كنت لاتريدين أن تدفعي مبالغ طائلة للتمتع بجسم رشيق فعليك أولاً الاهتمام بنظامك الغذائي. يجب أن تعلمي سيدتي أنه عليك تناول كميات قليلة لكن بشكل منتظم.

تناول وجبات كثيرة لكن بكميات قليلة سيمنعك من تناول المزيد في الوجبات الرئيسية أو الشعور بالجوع كما سينشط ذلك عملية الأيض لديك. اعلمي أيضًا أن كل طعام له فوائده الخاصة لذلك يجب أن تكوني قادرة على دمجه في الوقت المناسب.

تنظيم ساعات النوم

قد تستغربين ذلك لكن الأرق يجعلك تكتسبين وزنًا زائدًا. حتى تستمتعي بنومك يجب عليك الانتباه إلى هذه الأمور:

  • ممارسة الرياضة
  • تجنبي تناول عشاء دسم ويحتوي على الكثير من الدهون.
  • ابتعدي عن أي مصادر إلكترونية.
  • يجب أن تكون الغرفة مظلمة والمكان مريح.

يمكنك الاستحمام قبل النوم وسيساعدك ذلك على الإسترخاء بسرعة.

ممارسة الرياضة

alt

أنت لست بحاجة للذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية حتى تتخلصي من الوزن الزائد. تستطيعين القيام بذلك بمفردك حيث عليك القيام بتمارين مختلفة لمدة 30 دقيقة إلى ساعة بين 4 و 6 مرات في الأسبوع. سيكون ذلك فعال للغاية وسوف تشعرين بالإسترخاء في نفس الوقت.

السيطرة على عملية الأيض

قد تستغربين ذلك لكن يمكنك تنظيم عملية الأيض. كيف ذلك؟ بما أنه بعد سن الثلاثين تبدأ عملية الأيض بالتباطؤ يمكنك إضافة بعض المكونات التي تسرع ذلك مثل:

  • الفلفل
  • الشاي
  • البروكلي
  • الحساء
  • الأغذية الغنية بالكالسيوم والألياف التي تسرع عملية التمثيل الغذائي.

الترطيب

alt

تذكري دائمًا أن الترطيب الجيد مهم جدًا لأنه يساعد على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم عن طريق العرق والبول كما يسرع عملية الهضم. يجب أن تحرصي سيدتي على شرب مالايقل عن 2 لتر يوميًا ما يعادل 8 أكواب من الماء على مدار اليوم.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً