حيل تخلصك من استهلاك السكر ضمن النظام الغذائي اليومي


حيل تخلصك من استهلاك السكر ضمن النظام الغذائي اليومي


عود الحزم

تشير الدراسات الحديثة إلى الكثير من الأضرار التي يسببها الاستهلاك المتكرر والمرتفع للسكر، وأولها زيادة الوزن الذي ينجر عنه الكثير من المخاطر الصحية القاتلة. وفي هذا، الإطار اخترنا أن نقدم في مقال اليوم بعض النصائح التي تساعد على تخفيف استعمال السكر ضمن النظام الغذائي اليومي والحفاظ على رشاقة الجسم وصحته. تقدم أخصائية التغذية ديانا عميش بعض …

حيل تخلصك من استهلاك السكر ضمن النظام الغذائي اليومي

تشير الدراسات الحديثة إلى الكثير من الأضرار التي يسببها الاستهلاك المتكرر والمرتفع للسكر، وأولها زيادة الوزن الذي ينجر عنه الكثير من المخاطر الصحية القاتلة. وفي هذا، الإطار اخترنا أن نقدم في مقال اليوم بعض النصائح التي تساعد على تخفيف استعمال السكر ضمن النظام الغذائي اليومي والحفاظ على رشاقة الجسم وصحته.

تقدم أخصائية التغذية ديانا عميش بعض الطرق البسيطة التي تساعد على تخفيف استخدام السكر بشكل تدريجي وهي كالآتي:

  • التخفيف من كمية السكر اليومية التي تستخدمينها لتحلية الأطباق أو المشروبات، ابدئي هذا التحدي من خلال الامتناع عن إضافة السكر لرقائق الفطور أو الشوفان، واستبدليه بقطع الفواكه الطازجة مثل الموز، الكرز أو الفراولة، أو الفواكه المجففة ذات الطعم الحلو مثل الزبيب والمشمش.
  • قللي من كمية السكر المطلوبة لتحضير وصفات الكيك والمعجنات بنسبة الثلث في البداية صولا إلى النصف.
  • يمكنك تضليل نقص السكر باستخدام بعض المنكهات مثل مستخلص اللوز أو الفانيليا أو مستخلص البرتقال حسب الذوق.
  • يمكنك التخلي عن السكر في مقابل اللجوء للفواكه الطازجة أو الفواكه المعلبة المنقوعة في الماء أو العصير الطبيعي، مع تجنب تلك المعلبة في الشراب الذي سيكون محلى وثقيل.
  • اعتمدي عصير التفاح الغير المحلى كبديل للسكر، وبكميات مماثلة.
  • تجنبي تناول المشروبات الغازية كونها تتضمن نسبة عالية من السكر، بما مقداره 10 ملاعق صغيرة في العبوة الواحدة.
  • لا تعتمدي على المشروبات الخاصة بالحمية، فهي تحفز الرغبة في تناول السكريات، واستبدليها بالماء مع الليمون أو المياه الفوارة.
  • تجنبي استخدام كميات كبيرة من الملح، لأن ذلك سيدفعك لتناول الأطعمة الحلوة المذاق. تجنبي رقائق البطاطس، المكسرات أو أطعمة مالحة مع الكثير من الصلصة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً