علاجات طبيعية للسيطرة على انخفاض ضغط الدم


عود الحزم

علاجات طبيعية للسيطرة على انخفاض ضغط الدم

نجد في الكثير من الوقت بعض الناس يتمنون أن يكون ضغط دمهم دائمًا منخفض خوفا من عواقب ارتفاعه الوخيمة، لكن يجب أن يتراوح هذا الانخفاض بين 60 مم زئبقي و 100 مم زئبقي حتى لا تتعرض صحتك للخطر لأن انخفاض ضغط الدم لا يقل خطورة عن ارتفاعه. قد تسبب لك هذه المشكلة في إغماء، عدم وضوح في الرؤية، …

انخفاض ضغط الدم

نجد في الكثير من الوقت بعض الناس يتمنون أن يكون ضغط دمهم دائمًا منخفض خوفا من عواقب ارتفاعه الوخيمة، لكن يجب أن يتراوح هذا الانخفاض بين 60 مم زئبقي و 100 مم زئبقي حتى لا تتعرض صحتك للخطر لأن انخفاض ضغط الدم لا يقل خطورة عن ارتفاعه. قد تسبب لك هذه المشكلة في إغماء، عدم وضوح في الرؤية، غثيان، إرهاق وفقدان التركيز…لحسن الحظ، هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي تساعد على الحد من هذه الأعراض وتوازن مستويات ضغط الدم.

شاي إكليل الجبل والعسل

alt

المكونات:

  • كوب من الماء (250مل)
  • 1/2 ملعقة صغيرة من إكليل الجبل
  • ملعقة عسل

يحتوي شاي إكليل الجبل والعسل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تساعد على تحسين ضغط الدم ، مما يزيد من أكسجة الخلايا والأنسجة. مركباته تحفز وظائف الجهاز العصبي المركزي لعلاج الدوار والضعف الناجم عن هذا الخلل.

كل ماعليك القيام به هو غلي كوب من الماء ثم أضيفي الروزماري واتركيه ينقع لمدة 10 دقائق. بعد تصفية المزيج أضيفي العسل. يمكنك شرب هذا الشاي مرتين في اليوم إذا لزم الأمر.

ماء جوز الهند والليمون

المكونات:

  • كوب من ماء جوز الهند
  • 2 ملاعق من عصير الليمون

هذا المشروب يساعدنا على استعادة إلكتروليت الجسم للحفاظ على ضغط الدم، حيث يحتوي على المعادن الأساسية ومضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين مرور الدم عبر الأوردة. كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج المكونات ثم تناولي هذا المشروب في منتصف الصباح.

عصير الجزر والعسل

المكونات:

  • 5 حبات من الجزر
  • 2 ملاعق من العسل

عصير الجزر مع العسل هو مشروب حيوي، يساهم في تحسين الصحة في حالة انخفاض ضغط الدم بفضل مساهمته في المواد الغذائية الأساسية لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تعدل معدل ضربات القلب والدورة الدموية.

بعد استخراج عصير الجزر أضيفي العسل ويمكنك تناول هذا المشروب في فترة ما بعد الظهر.

عصير الريحان والعسل

المكونات:

  • ملعقة من العسل
  • 15 حبة من الريحان
  • 1/4 كوب من الماء

الفيتامينات والمعادن الممزوجة بالسكريات الطبيعية للعسل ستكون لك علاج فعال لإنخفاض ضغط الدم. كل ماعليك القيام به هو سحق أوراق الريحان الطازج جيدًا ثم ضعيه في مصفاة حتى تتمكني من استخراج العصير.

تستطيعين فيما بعد إضافة بقية المكونات ويمكنك تناول هذا المشروب على معدة فارغة على الأقل 3 مرات في الأسبوع.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً