4 نصائح فعّالة للتوقّف عن تناول السكريات


4 نصائح فعّالة للتوقّف عن تناول السكريات


عود الحزم

يعشق البعض تناول الأطعمة الغنيّة بالسكر حتّى أنّ الأمر قد يصل إلى حدّ الإدمان على السكريات. ولأنّ الإكثار من تناول السكريات يُمكن أن يُسبّب مُضاعفاتٍ صحّية خطيرة، لا بدّ من الإقلاع عن هذه العادة السيّئة. لذلك، نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض النّصائح المُفيدة والفعّالة للتوقّف عن تناول السكريات. الإكثار من شرب الماء يُعتبر الإكثار …

يعشق البعض تناول الأطعمة الغنيّة بالسكر حتّى أنّ الأمر قد يصل إلى حدّ الإدمان على السكريات. ولأنّ الإكثار من تناول السكريات يُمكن أن يُسبّب مُضاعفاتٍ صحّية خطيرة، لا بدّ من الإقلاع عن هذه العادة السيّئة.

لذلك، نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض النّصائح المُفيدة والفعّالة للتوقّف عن تناول السكريات.

الإكثار من شرب الماء

يُعتبر الإكثار من شرب الماء أي الوصول إلى حوالي 8 أكواب يومياً على الأقلّ من أفضل النّصائح الغذائيّة والصحّية في الوقت ذاته، نظراً لفوائد الماء وتأثيرها الإيجابي على كلّ وظائف الجسم.

فمن أجل الحدّ من تناول السكريات، يُمكن اعتماد هذه الحيلة وهذا يكون عن طريق شرب الماء لدى الشّعور برغبةٍ في تناول السكريت؛ وذلك لأنّ الماء عدا عن أنّها تُحارب جفاف الجسم إلا أنّها تزيد من الشعور بالشّبع والامتلاء لفترةٍ طويلةٍ من الوقت وتُساعد على فقدان الوزن أيضاً.

تناول وجبات غذائيّة صحّية

يُنصح بالحرص على تناول وجباتٍ غذائيّةٍ صحّية لتجنّب الشّعور بالتّعب نتيجة عدم تناول الأغذية التي تحتوي على نسبٍ كبيرةٍ من السكر.

يُشار إلى أنّ الجسم يطلب السّكر بكثرة خصوصاً إذا كان يُعاني من التعب ويُريد الشّعور بالحيويّة والطاقة، فتزداد الرغبة بتناول السكريات. من هنا، فإنّ ملء المعدة بوجباتٍ غذائيّة صحّية من شأنه أن يوفّر للجسم الطاقة التي يحتاج إليها من أجل القيام بالمهام اليوميّة المختلفة.

التّقليل من السكريات تدريجياً

لا يُمكن التوقّف فوراً عن تناول السكريات خصوصاً إذا اعتاد الجسم على تناولها بنسبٍ كبيرة يومياً.

لذلك، يُفضّل التوقّف تدريجياً عن تناول الأغذية والمشروبات التي تحتوي على نسبٍ عاليةٍ من السّكر؛ كالقيام على سبيل المثال بتقليل مقدار ملعقة السكر المُضافة في كوب الشاي حتّى التوصّل إلى المقدار المعقول أو تناول الشاي من دون سكر.

الاستعداد للأعراض وإيجاد البدائل

لا بدّ من الاستعداد نفسياً للأعراض التي ستظهر عند التوقّف عن تناول السكر، والتي يُمكن تخفيفها عن طريق التدرّج في التوقّف عن هذه الأطعمة. فمن الطّبيعي ملاحظة بعض الأعراض الجانبيّة للإقلاع عن السكريات ولكنّ هذا الأمر يعتمد على كمّية السكر التي اعتاد الجسم على تناولها.

لذلك، يجب البدء بالبحث عن البدائل التي تُخفّف من هذه الأعراض، وأبرز الحلول الشوكولا الداكنة التي تُلبّي رغبة الجسم بتناول السكريات من دون الاضطرار إلى تناول الكثير من السكر.

يُمكن الاستعانة بهذه الحيل للتوقّف عن تناول السكريات وحماية الجسم من أضرارها.

اقرأوا المزيد عن السكريات على هذه الروابط:

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً