للحفاظ على جودة هذه الأطعمة… لا تضعيها في الثلاجة


للحفاظ على جودة هذه الأطعمة… لا تضعيها في الثلاجة


عود الحزم

في الغالب، نضع الأطعمة في الثلاجة لغاية حفظها صالحة للاستعمال لأطول فترة ممكنة، ولكن هل تعرفين ما هي الأطعمة التي لا يجب أن تعرّضيها إلى درجات منخفضة من الحرارة في الثلاجة لأن ذلك من شأنه أن يسرّع في تلفها؟ تعرّفي من خلال السطور التالية على الأنواع الغذائية التي من الأفضل أن تتركيها في درجة حرارة الغرفة حيث هو مكانها…

في الغالب، نضع الأطعمة في الثلاجة لغاية حفظها صالحة للاستعمال لأطول فترة ممكنة، ولكن هل تعرفين ما هي الأطعمة التي لا يجب أن تعرّضيها إلى درجات منخفضة من الحرارة في الثلاجة لأن ذلك من شأنه أن يسرّع في تلفها؟ تعرّفي من خلال السطور التالية على الأنواع الغذائية التي من الأفضل أن تتركيها في درجة حرارة الغرفة حيث هو مكانها المثالي.

بصل، ثوم، بطاطس، جزر وفلفل: الحرارة المرتفعة في الثلاجة من شأنها أن تسرّع من تلف الجزر والفلفل، ومن ناحية أخر فإن النشاء الموجود في البطاطس سوف يتحوّل إلى سكر تحت تأثير درجات الحرارة المنخفضة في الثلاجة، وذلك سوف يغيّر من طعمها وتركيبتها الغذائية. أما البصل والثوم فسوف يتعرضان إلا التعفّن في الثلاجة.

لذلك من الأفضل أن تُحفظ هذه الأنواع في حرارة الغرفة مع الاحتفاظ بالقشور عليها، على أن يكون مكان حفظها جاف حرارته معتدلة وتهوئته جيدة.

الطماطم والخيار: الحرارة المنخفضة في الثلاجة من شأنها أن توقف عملية نضج الطماطم وأن تؤدي إلى شد شرة الخيار وتساعد على تلفه. من هنا يجب الإحتفاظ بهذه الخضروات في حرارة الغرفة ومن دون أكياس بلاستيكية.

أفوكادو، حمضيات وموز: إن وضع هذه الأنواع الغذائية في الثلاجة يبطئ من نضوجها ويساعد على تلفها، البيئة الأنسب لحفظها هي حرارة الغرفة ومن دون أكياس بلاستيكية.

التوابل والبن: إن التوابل هي من المنتجات الغذائية التي تبقى صالحة للاستعمال لسنوات من دون الحاجة إلى وضعها في الثلاجة. أما البن، إن كان على شكل حبوب كاملة أو مطحون، فمن غير المستحب وضعه في الثلاجة حتى لا يفقد نكهته ولا يمتص روائح الأطعمة الأخرى الموجودة في البراد.

الخبز والبيض: إن وضع البيض في الثلاجة من شأنها أن يغيّر من طعمه، أما الخبز فهو يفقد ليونته والبعض من نكهته إذا وُضع في الثلاجة ويصبح صعب المضغ وأكثر جفافاً.

زيت الزيتون: المكان الأنسب لحفظ زيت الزيتون هو المكان الجاف والبارد والقليل الإضاء لأن وضعه في البلااد من شأنه أن يغيّر طعمه وتركيبته.

المزيد حول حفظ الأطعمة في الثلاجة في ما يلي:

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً