ما هي الفوائد التي تجهلونها عن الخروب؟


ما هي الفوائد التي تجهلونها عن الخروب؟

إن الخروب وهو البديل المثالي للكاكاو، وهو نوع من الثمار التي تنتجها شجرة الخروب وهو يتميّز بطعمه الحلو والفريد. وكان الخروب يستخدم منذ القدم من قبل أهم المطربين بحيث أن مضغه فقط يساعدهم في الحفاظ على صحة حبالهم الصوتية وتهدئة وتطهير حلقهم. فوائد الخروب الوقاية من السرطان محتوى البوليفينول من الخروب يجعله مصدراً مثالياً لمضادات الأكسدة، التي تعمل كالسمّ الذي…

إن الخروب وهو البديل المثالي للكاكاو، وهو نوع من الثمار التي تنتجها شجرة الخروب وهو يتميّز بطعمه الحلو والفريد. وكان الخروب يستخدم منذ القدم من قبل أهم المطربين بحيث أن مضغه فقط يساعدهم في الحفاظ على صحة حبالهم الصوتية وتهدئة وتطهير حلقهم.

فوائد الخروب

الوقاية من السرطان

محتوى البوليفينول من الخروب يجعله مصدراً مثالياً لمضادات الأكسدة، التي تعمل كالسمّ الذي يقضي تماماً على نشاط خلايا سرطان عنق الرحم. فمضادات الأكسدة التي تنتجها مادة البوليفينول نعمل على تنظيف الجذور الحرة الخطيرة من جميع أنحاء الجسم وبالتالي تمنع تطوّر السرطان، وغيرها من الأمراض الخطيرة الاخرى.

إدارة مرض السكري

بالمقارنة مع الشوكولاته العادية، فإن الخروب لديه نسبة سكر أقل بكثير، والقليل من محتوى الدهون، و 1/3 فقط من السعرات الحرارية. يمكن أن يساعد الخروب أيضاً في منع طفرات السكر في الدم ويكون خياراً غذائياً آمناً لمرضى السكري، وهذا هو السبب في أنه يستخدم في كثير من الأحيان كبديل للشوكولاته في مختلف انواع الحلويات لأنه يوفر أيضا البروتين والألياف الغذائية. إن هذه الأمور تجعل من الخروب غذاءاً مفيداً للأشخاص الذين يحاولون إنقاص وزنهم، دون حرمان من الأطعمة التي توفر لهم الطعم الحلو.

تحسين الهضم

كمصدر غني بالألياف الغذائية، يمكن أن يساعد الخروب في تنشيط الجهاز الهضمي للجسم، و تحريك حركة الأمعاء بالإضافة إلى إفراز عصارة المعدة. كل هذه الامور، تعزز من صحة الجهاز الهضمي وتنظيم توقيت التبرز والتخلّص من السموم والإلتهابات المتراكمة في الجسم ما يساعد على منع المزيد من الأمراض المعدية المعوية. علاوة على ذلك، بما أن نوع الألياف غير قابل للذوبان، فإنه يمكن أن يمتص السوائل وبالتالي يمنع الإسهال.

تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية

إن الخروب يمنع ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. وقد أظهرت دراسة أجرتها جامعة University of Potsdam الألمانية في العام 2013، أن الأشخاص الذين يتناولون الألياف الغذائية الموجودة في الخروب يلاحظون انخفاضًا ملحوظًا في مستويات LDL أو الكوليسترول السيئ، كما و تقلّ أيضًا عندهم نسبة الدهون الثلاثية.

لقراءة المزيد عن الخروب إضغطوا على الروابط التالية:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً