اتبعوا هذه النصائح للحدّ من استهلاك السكر!


اتبعوا هذه النصائح للحدّ من استهلاك السكر!


عود الحزم

يعتبر السكر من بين أهم العناصر الغذائية التي تسبب المشاكل الصحية الخطيرة والعديدة. فيمكن للسعرات الحرارية الفارغة من السكريات المضافة في الحلويات وبعض المشروبات والحلوى أن تؤدي إلى زيادة الوزن وارتفاع في مستويات الجلوكوز في الدم وغيرها من المشاكل الصحية التي قد تتطوّر إلى نوبات قلبية مفاجئة وتسبب الموت. إلا أن الخبر السار هو أن خفض…

يعتبر السكر من بين أهم العناصر الغذائية التي تسبب المشاكل الصحية الخطيرة والعديدة. فيمكن للسعرات الحرارية الفارغة من السكريات المضافة في الحلويات وبعض المشروبات والحلوى أن تؤدي إلى زيادة الوزن وارتفاع في مستويات الجلوكوز في الدم وغيرها من المشاكل الصحية التي قد تتطوّر إلى نوبات قلبية مفاجئة وتسبب الموت. إلا أن الخبر السار هو أن خفض كمية السكر في النظام الغذائي قد يكون أسهل مما تعتقدون، إليكم أهم الطرق خلال السطور القادمة.

نصائح للحدّ من استهلاك السكر

الإمتناع عن تناول السكر (الأبيض والبني)، والعسل ودبس السكر: قلّلوا من كمية السكر التي تضيفونها إلى الأطعمة والحلويات التي تتناولها أو تشربونها بانتظام مثل الحبوب، الفطائر، القهوة أو الشاي. أولاً، حاولوا خفض الكمية المعتادة من السكر التي تضيفونها إلى النصف ثم ومع الوقت، تناولوا نفس الأطعمة والمشروبات بدونها. لا تقلقوا فسوف تتعوّدون مع الوقت على المذاق الجديد لتك الأطعمة ولن تتقبلونها مجدداً مع السكر.

استبدلوا الصودا بالماء: إن الماء هو أفضل بديل عن الصودا، ولكن إذا كنتم لا تحبونه، يمكنكم إضافة شرائح الحامض والنعناع والخيار إلى الكوب والاستمتاع بالطعم اللذيذ.

تناولوا الفواكه الطازجة: إن تناول الفواكه الطازجة هي من أهم الطرق التي تساعد في الحدّ من السكر وخصوصاً من الحلويات. ولكن تجنّبوا الفواكه المعلّبة التي توفر كمياتٍ كبيرة من السكر، كما انه من الضروري ألّا تتناولوا الفواكه بإعتدال وأن تركزوا على الأنواع الغنية بالماء كالبطيخ، والكيوي وغيرها.

مقارنة ملصقات الطعام واختيار المنتجات بأقل كميات من السكريات المضافة: منتجات الألبان والفاكهة تحتوي على بعض السكريات الطبيعية. من هنا لا تترددوا في قراءة ملصقات المنتجات وإختيار تلك الخالية من السكر ومن الدسم.

بدائل السكر: بدلا من إضافة السكر في بعض وصفات الحلويات، أضيفوا اللوز، الفانيليا، البرتقال والموز ما يعزز من الطعم الحلو والصحي.

لقراءة المزيد عن السكر إضغطوا على الروابط التالية:

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً