هذا ما يثير خوف الزوجين أثناء ممارسة العلاقة الحميمة خلال الحمل!


هذا ما يثير خوف الزوجين أثناء ممارسة العلاقة الحميمة خلال الحمل!


عود الحزم

إن ممارسة العلاقة الحميمة من العوامل الرئيسية لنجاح الزواج واستمراريته وهو حاجة بدنية وعاطفية على حدّ سواء. ولكن وخلال الحمل، يشعر الزوجين بالخوف من ممارسة العلاقة الحميمة خصوصاً في الثلث الاوّل والثلث الثالث منه، فما هي تلك المخاوف؟ مخاوف الزوجين من العلاقة الحميمة خلال الحمل الانجذاب الجسدي إن ما تخاف منه المرأة بشكل خاصّ خلال فترة الحمل …

إن ممارسة العلاقة الحميمة من العوامل الرئيسية لنجاح الزواج واستمراريته وهو حاجة بدنية وعاطفية على حدّ سواء. ولكن وخلال الحمل، يشعر الزوجين بالخوف من ممارسة العلاقة الحميمة خصوصاً في الثلث الاوّل والثلث الثالث منه، فما هي تلك المخاوف؟

مخاوف الزوجين من العلاقة الحميمة خلال الحمل

الانجذاب الجسدي

إن ما تخاف منه المرأة بشكل خاصّ خلال فترة الحمل هو موضوع التغيّرات البدنية التي يمرّ بها جسمها وخصوصاً بطنها المتنامي أو الزيادة في وزنها ما يجعلها تشعر بأنها غير جذّابة على الإطلاق. لذلك، فإن المرأة قد تفقد ثقتها بنفسها بعض الشيء ما يعزز من مخاوفها لناحية عدم إرضاء زوجها أثناء ممارسة العلاقة الحميمة خلال الحمل.

الوضعيات الجنسية

أثناء ممارسة العلاقة الحميمة خلال الحمل، يخاف الزوجين من تطبيق بعض الوضعيات التي قد تؤذي الجنين وتؤدي إلى موته داخل بطن امه. من هنا لا يشعران ابداً براحة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة خلال الحمل ما قد يمنعهما من الإستمتاع الحقيقي والوصول إلى النشوة والسعادة بشكل سهل.

المخاض المبكر

في الحقيقة أنه ليس هناك أيّة دراسة عملية تثبت أن ممارسة الزوجين للعلاقة الحميمة في الأشهر الأخيرة يمكن أن تحفز المخاض المبكر عند النساء الحوامل الذين لا يعانون من أيّ مشاكل صحية. ولكن إذا كانت المرأة الحامل تعاني من تأخرٍ من المخاض، فلمَ لا تحاول ممارسة العلاقة الحميمة، ربما قد ينفعها الأمر في تقريب موعد ولادتها لطفلها.

الألم

تخاف بعض النساء من الشعور بالألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، إلّأ ان هذا الأمر غير صحيح أبداً. فالحمل لن يجعل الجنس مؤلمًا فجأة، ولكن من الصحيح أن جسمك المتنامي قد يعاني من بعض الآلام مما قد يجعل العثور على وضع مريح أكثر صعوبة.

بعض النصائح:

– من المهم أن يتحدّث الزوجين عن كلّ الأمور التي تزعجهما أثناء ممارسة العلاقة الحميمة ومحاولة إيجاد حلول لها، ولكن من المهم أن يدركا أهمية العلاقة الحميمة خلال الحمل وعدم التوقف عن ممارستها.

– البحث عن الوضعيات المناسبة لهما والتي تجعلهما مستمتعان بالعلاقة الحميمة دون أيّ ألمٍ أو إزعاج. كما ويمكنهما استشارة الطبيب ومعرفة أيّ وضعيات هي آمنة خلال الحمل لتطبيقها بحال كان وضع الحامل دقيقاً.

– ممارسة الرياضة المعتدلة بانتظام وعدم إهمال اتباع نظام غذائي صحيّ يمدّ الطفل بالمغذيات مع تجنّب زيادة الوزن.

لقراءة المزيد العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً