خلال حميتكّ الغذائية… لا تفوتي وصفة فيليه السمك المشوّي الصحية واللذيذة!


عود الحزم

خلال حميتكّ الغذائية… لا تفوتي وصفة فيليه السمك المشوّي الصحية واللذيذة!

يعدّ السمك من الأطباق البحريّة الصحيّة والمفيدة لجسم الإنسان، وذلك لانه من الأنواع التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة والضرورية للصحّة، مثل الحديد، والبروتينات، والأحماض الدهنية، والفيتامينات، وغيرها. وفي السطور التالية من صحتي، سنقدّم المعلومات الكاملة عن فوائد فيليه السمك للرجيم وطرق إعداده. فوائد فيليه السمك للرجيم اللحوم البيضاء هي من أفضل المكوّنات في الحميات الغذائية الهادفة الى …

يعدّ السمك من الأطباق البحريّة الصحيّة والمفيدة لجسم الإنسان، وذلك لانه من الأنواع التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة والضرورية للصحّة، مثل الحديد، والبروتينات، والأحماض الدهنية، والفيتامينات، وغيرها. وفي السطور التالية من صحتي، سنقدّم المعلومات الكاملة عن فوائد فيليه السمك للرجيم وطرق إعداده.

فوائد فيليه السمك للرجيم

اللحوم البيضاء هي من أفضل المكوّنات في الحميات الغذائية الهادفة الى إنقاص الوزن، ومن أبرز أنواع الأسماك المهمة في الرجيم سمك الفيليه بسبب هذه المزايا التالية:

– كغيره من الأسماك، فإن الفيليه يتميّز بغناه بالأوميجا 3 والفيتامين B، إضافة الى الكالسيوم المهم لبناء العظام ومنع هشاشتها.

– الفيليه هو من المكوّنات الأساسية والمهمة خلال الحميات الغذائية، لأنه يعزز القدرة على إنقاص الوزن بسبب إحتوائه على كمية قليلة من السعرات الحرارية قليلة.

– فيليه السمك هو من أكثر أنواع الأطعمة التي تمنح الجسم البروتينات والأحماض والمعادن الهامة، والتي تعزز الشعور بالشبع لفترات أطول.

كيف يمكن إعداد طبق فيليه السمك للرجيم؟

تتعدد طرق تقديم الفيليه، وفي السطور التالية سنقدم لكِ وصفة شهية وصحيّة وسهلة من خلال الخطوات التالية:

المكوّنات:

– سمك فيليه

– حبة من الفلفل الحلو

– حبة من البصل متوسطة الحجم

– حبة من البندورة متوسطة الحجم

– كمية قليلة من البقدونس

– فصوص من الثوم المهروس

– القليل من ملح الطعام

– رشّة من الفلفل الأسود حسب الرغبة

– ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

طريقة التحضير:

– بعد تنظيف السمك يجب نقع السمك بالليمون الحامض والزيت مع القليل من الملح والفلفل.

– بعد ذلك نضع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون في المقلاة، ونضيف البصل والثوم ونقلّب جيداً.

– بعدها نضيف الفلفل الحلو والبندورة والبقدونس ونحرّك المكوّنات جيداً حتى تذبل.

– في هذه الخطوة نرفع جزءاً كبيراً من الخليط ونترك بالمقلاة كمية قليلة فحسب، ثم ّنضع السمك عليها، ونضيف فوقها باقي كمية خليط الخضار.

– نغطّي المقلاة بورق من الألومنيوم، ونتركها على نار خفيفية حتى تنضج.

إليكِ المزيد من صحتي عن الأطعمة الصحيّة المناسبة للحميات الغذائية:

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً