عند اتّباع الرّجيم… كم حبّة تمر يجب أن تتناول؟


عود الحزم

عند اتّباع الرّجيم… كم حبّة تمر يجب أن تتناول؟

يُمكن تناول التّمر خلال اتّراع رجيمٍ غذائي لإنقاص الوزن، وذلك نظراً لِما يقدّمه من فوائد في هذا الإطار. ويحتوي التّمر على نسبةٍ عالية من المواد الغذائيّة التي تزيد من الشّعور بالشّبع وبالتالي تحدّ من كمّية الطّعام التي تدخل إلى الجسم. كما أنّ التّمر يضمّ نشبةً من السكريات التي تُشعر الجسم بالامتلاء وعدم الحاجة للإكثار من تناول …

يُمكن تناول التّمر خلال اتّراع رجيمٍ غذائي لإنقاص الوزن، وذلك نظراً لِما يقدّمه من فوائد في هذا الإطار.

ويحتوي التّمر على نسبةٍ عالية من المواد الغذائيّة التي تزيد من الشّعور بالشّبع وبالتالي تحدّ من كمّية الطّعام التي تدخل إلى الجسم. كما أنّ التّمر يضمّ نشبةً من السكريات التي تُشعر الجسم بالامتلاء وعدم الحاجة للإكثار من تناول الطّعام واستهلاك المزيد من البروتينات والدّهون.

فكم حبّة تمر يُمكن تناولها عند اتّباع الرّجيم؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

كيف يُمكن تناول التّمر لإنقاص الوزن؟

يُنصح بالحرص على مراقبة كمّية الطّعام التي يتمّ تناولها عند اتّباع الرّجيم من أجل عدم تخطّي الحدّ المسموح به من السّعرات الحراريّة وفق الإرشادات التي يُقدّمها أخصائي التّغذية أو الطّبيب.

في هذا الإطار، وبما أنّ السّعرات الحراريّة الموجودة في التمر تختلف بحسب نوع التّمر الذي يتمّ تناوله، فإنّه لا بدّ من مُراقبة الكمّية المُتناولة من حبّات التمر ويُفضّل الاعتدال وعدم الإسراف في تناوله لأنّه غنيّ بالسكر وقد يحول دون تحقيق إنقاص الوزن المرجوّ.

من الوسائل المُتّبعة لتناول التّمر بهدف إنقاص الوزن، يُنصح بتناول 3 حبّات من التّمر يومياًَ في الصباح الباكر مع الماء وإدخاله ضمن رجيمٍ غذائي صحّي ومتوازن، مع الحرص على تناول التمر الجاف لأنّه يحتوي على سعراتٍ حراريّةٍ أقلّ بالمُقارنة مع الأنواع الأخرى من التمر.

ويجب استغلال التّمر كوجبةٍ خفيفةٍ تُساعد على زيادة الشّعور بالشّبع للحدّ من تناول المزيد من الأطعمة، كما أنّها تمدّ الجسم بالطّاقة لحرق نسبةٍ أكبر من السعرات الحراريّة.

رجيم التمر باللبن

تتميّز وصفة التمر باللبن للرّجيم بأنّها تضمّ نسبةً مرتفعةً من المواد الغذائيّة، مع الإشارة إلى اللبن الذي يؤدّي تناوله بانتظام إلى فقدان الوزن الزائد بسرعة.

كيف يُمكن اتّباع رجيم التمر باللبن؟ يُنصح بتناول 5 تمرات مع كوب لبنٍ في الصباح الباكر.

أمّا في فترة الظّهر، فيُفضّل تناول 3 تمرات مع كوب لبن، وعصراً 5 تمرات مع كوب لبن. وفي المساء 3 تمرات مع كوب لبن، وأخيراً 5 تمرات مع كوب لبن ليلاً.

يُشار إلى أنّه مع هذا الرّجيم يجب الإكثار من شرب الماء والتقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين والسكر والالتزام به من 3 أيّام إلى أسبوع مع ضرورة استشارة الطّبيب قبل اتّباعه تفادياً للتعرّض إلى بعض المُضاعفات الصحّية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً