هل صحيح أن العنب يزيد الوزن؟


هل صحيح أن العنب يزيد الوزن؟


عود الحزم

يعتبر العنب من أشهى أنواع الفواكه وأكثرها غنىً بالفوائد الصحية. إلّا ان ما قد يثير قلق الأشخاص الذين يحاولون التخلّص من تلك الكيلوغرامات الزائدة، هي حقيقة تأثير العنب على وزنهم وعمّا إذا كان يعيقهم في الوصول إلى الوزن المثالي. هل العنب يزيد الوزن؟ يعتبر العنب من الفواكه المنعشة واللذيذة، ممّا يجعل من السهل الإفراط في تناوله. …

يعتبر العنب من أشهى أنواع الفواكه وأكثرها غنىً بالفوائد الصحية. إلّا ان ما قد يثير قلق الأشخاص الذين يحاولون التخلّص من تلك الكيلوغرامات الزائدة، هي حقيقة تأثير العنب على وزنهم وعمّا إذا كان يعيقهم في الوصول إلى الوزن المثالي.

هل العنب يزيد الوزن؟

يعتبر العنب من الفواكه المنعشة واللذيذة، ممّا يجعل من السهل الإفراط في تناوله. فالبعض يعتقد أن تناول كمية كبيرة من الفواكه كالعنب، لا يوازي أبداً تناول السكريات والشوكولاته وغيرها من الوجبات الخفيفة الدسمة ذلك لأنها طبيعية. إلّا أنه في الحقيقة، العنب يحتوي على ما يقارب من ثلاثة أضعاف السعرات الحرارية لكل خدمة، ما يفرض على كلّ شخصٍ يرغب بإنقاص وزنه أو يخاف من زيادة وزنه عدم الإفراط في تناوله والإلتزام بالكمية الموصى بها ألا وهي كوباً واحداً في اليوم.

كيف يساعد العنب على خسارة الوزن؟

إن فقدان الوزن يحصل عن طريق تناول سعرات حرارية أقل ممّا يحرق الجسم.، من هنا يمكن أن يكون العنب جزءًا مغذيًا من حميتكم عند محاولة إنقاص وزنكم، ولكنه ليس المحفّز لتلك العملية.

وبما أنه لا يمكنكم الاعتماد على طعام واحد لإنقاص الوزن، فعليكم بالتالي أن تتناولوا المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية كالخضروات الطازجة والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة. أمّا كوجبةٍ خفيفة يمكنكم تناول كوب من العنب مقابل الحدّ من السكريات والدهون المشبعة. فكوبٌ من العنب يحتوي على 100 غراماً فقط من السعرات الحرارية إلّا أنه يوفر الكثير من مضادات الأكسدة المساعدة في القضاء على الجذور الحرة والألياف المعززة للشبع لساعاتٍ طويلة.

أفضل وقت لتناول العنب

يمكنكم تناول العنب في أي وقت خلال اليوم، لكن في الصباح على معدة فارغة هو الوقت الأنسب.ابدئوا نهاركم بشرب كوب من عصير العنب، أو تناول كوب من العنب ما يسمح لجسمكم بإمتصاص كلّ عناصره الغذائية بسهولة وتعزيز الشعور بالشبع لفترةٍ طويلة.

لقراءة المزيد عن فوائد الفواكه إضغطوا على الروابط التالية:

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً