اناقة

إليك قواعد استخدام اللون الذهبي في الماكياج


إليك قواعد استخدام اللون الذهبي في الماكياج


عود الحزم

يعتبر اللون الذهبي من أبرز الألوان التي تستخدم في الماكياج الذي يناسب السهرات بفضل جزئياته البراقة، لذلك يجب استخدامه بشكل صحيح ومتوازن للحصول على إطلالة متناسقة مثالية بعيدا عن الأخطاء التي تجعلك تشعرين بالابتذال. سنقدم في مقال اليوم أبرز النصائح التي يجب عليك سيدتي الالتزام بها عند اختيارك للون الذهبي البراق. كيف تستخدمين الماكياج باللون الذهبي…

إليك قواعد استخدام اللون الذهبي في الماكياج

يعتبر اللون الذهبي من أبرز الألوان التي تستخدم في الماكياج الذي يناسب السهرات بفضل جزئياته البراقة، لذلك يجب استخدامه بشكل صحيح ومتوازن للحصول على إطلالة متناسقة مثالية بعيدا عن الأخطاء التي تجعلك تشعرين بالابتذال. سنقدم في مقال اليوم أبرز النصائح التي يجب عليك سيدتي الالتزام بها عند اختيارك للون الذهبي البراق.

كيف تستخدمين الماكياج باللون الذهبي بشكل صحيح؟

  • كريم الأساس: يساعد اللون الذهبي على منحك إطلالة متناسقة بلون موحد مما يجعله مثالي لإخفاء العيوب والبقع، لكن يجب أن يكون بصيغة طويلة الثبات حتى لا تحصلي على إطلالة باهتة. ابدئي بتطبيق برايمر بحبيبات لامعة لإخفاء أي تعب أو إرهاق للبشرة.
  • البودرة: أما فيما يخص البودرة الذهبية فلا تضعيها على كامل الوجه، بل اكتفي بلمسات خفيفة منها عند أعلى الخدّين لضمان الحصول على بعض الإضاءة.
  • الهايلايتر: إذا أردت استخدام الهايلايتر الذهبي السائل، فننصحك بالاكتفاء بوضعه على بعض ملامح الوجه مثل قوس الشفة العليا، الطرف الخارجي لأسفل رسمة الحاجب، أو امزجيه مع بودرة الخدود.
  • الشفاه: يمكنك استخدام ملمع الشفاه الذهبي بتركيبته الشفافة للحصول على بعض التألق مع وضعه بشكل منفرد، أو فوق أي أحمر شفاه خاصة اللون الأحمر بدرجاته المختلفة للحصول على إطلالة جذابة. ننصحك بعدم استخدام أحمر الشفاه الذهبي لأنك ستحصلين على إطلالة مبتذلة وغير جذابة.
  • ظلال العيون: في حال أردت الحصول على إطلالة كلاسيكية أنيقة، جربي دمج الظلال الذهبية مع اللون الأسود والأبيض لأنهما لونان أساسيان. أما إذا أردت الحصول على إطلالة متجددة وعصرية من خلال استخدام ظلال العيون الملونة، نخبرك أن اللون الذهبي يتماشى مع الدرجات الدافئة مثل البني، البيج، العسلي، البرونزي، الأحمر المائل إلى المرجاني، الأخضر، الزيتي والأصفر.
  • الماسكارا: قومي بتحديد خط الرموش السفلية بقلم كحل ذهبي براق للحصول على نضرة براقة، أما الماسكارا فاكتفي باللون الأسود مع استخدام الماسكارا باللون الذهبي على أطراف الرموش العلوية فقط.
  • طلاء الأظافر: إذا أردت استخدام مناكير باللون باللون الذهبي البراق، فاستخدميها على أظافر قصيرة أو متوسطة الطول. أما إذا كنت تملكين أظافر طويلة، فاكتفي بتلوين ظفر واحد كالبنصر مثلا للحصول على إطلالة جذابة.

أخطاء استخدام اللون الذهبي في الماكياج

  • تجنبي مزج الظلال الذهبية مع الفضية، أو مشتقات الألوان الباردة مثل الوردي والأزرق لأنها لا تتماشى مع بعضها.
  • تجنبي استخدام الظل الذهبي تحت الحاجب، لكن يمكنك استخدامه بتركيبة ساتينية لإضاءة زاوية العين الداخلية.
  • على غرار اللون الأبيض، لا يقوم الحكل باللون الذهبي على توسيع العينين بل يجعل نظرتك تبدو شاحبة ومتعبة كما لو كنت مريضة.
  • عند استخدام الظلال الذهبية، لا تستعملي الماسكارا أو الكحل المائي باللون الذهبي حتى لا تحصلي على ماكياج عيون صاخب وغير جذاب.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً