تعرفي على أفضل أنواع الزيوت التي تزيد من نمو الشعر


تعرفي على أفضل أنواع الزيوت التي تزيد من نمو الشعر

إذا كنت سيدتي تعانين من مشكلة عدم نمو شعرك بشكل صحي وسريع، فالسبب هو أن بصيلات الشعر لا تحصل على المغذيات الضرورية التي تعزز من قدرتها على تنمية خصلات الشعر، أو أنك تعانين من بعض الالتهابات والقشرة. وفي هذا السياق، اخترنا أن نقدم لك أبرز أنواع الزيوت التي يمكنك استخدامها في هذا الغرض لتحصلي على شعر طويل وصحي يزيد من…

زيوت تزيد من نمو الشعر

إذا كنت سيدتي تعانين من مشكلة عدم نمو شعرك بشكل صحي وسريع، فالسبب هو أن بصيلات الشعر لا تحصل على المغذيات الضرورية التي تعزز من قدرتها على تنمية خصلات الشعر، أو أنك تعانين من بعض الالتهابات والقشرة. وفي هذا السياق، اخترنا أن نقدم لك أبرز أنواع الزيوت التي يمكنك استخدامها في هذا الغرض لتحصلي على شعر طويل وصحي يزيد من جمال إطلالتك. فتابعي هذا المقال واكتشفي طريقة استخدام الزيوت الطبيعية لعلاج مشاكل الشعر.

زيت اللوز الحلو وأوراق النيم

تشتهر أوراق النيم بخصائصها المطهرة لفروة الرأس مما يفيد في القضاء على الالتهابات والقشرة التي تسد بصيلات الشعر وتتسبب في التساقط.

المكونات: حفنة من أوراق عشبة النيم الجافة و100 مل من زيت اللوز الحلو.

طريقة التحضير: ضعي أوراق النيم الجافة في زيت اللوز ثم ضعي المزيج على نار هادئة حتى يصل درجة الغليان. اتركي هذا الزيت في مكان نظيف لمدة أسبوع على الأقل حتى تتفاعل أوراق النيم مع الزيت ثم صفيه واستخدميه لتدليك فروة الرأس والشعر. قومي بهذه الطريقة بشكل منتظم لتحصلي على نتائج جيدة.

زيت جوز الهند وأوراق الكاري

تحتوي أوراق الكاري على عناصر غذائية أساسية تعزز من نمو الشعر بشكل صحي مثل مضادات الأكسدة، الأحماض الأمينية، البروتينات والبيتا كاروتين

المكونات: حفنة من أوراق الكاري الجافة و100 مل من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير: قومي بغلي أوراق الكاري الجافة مع زيت جوز الهند لبعض الثواني، ارفعي الوعاء عن النار واحتفظي به في مكان نظيف لمدة أسبوع. صفي المزيج بعد ذلك واستخدمي الزيت الناتج لتدليك فروة الرأس والشعر لبعض الدقائق ثم اتركيه لمدة تتراوح بين 30 دقيقة إلى ساعة. اشطفي القناع بعد ذلك بالماء الفاتر وشامبو خفيف. كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع وبانتظام لتعزيز نمو الشعر.

زيت الكافور مع زيت الزيتون وزيت الخروع

المكونات: ملعقة من زيت الكافور، ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت الخروع.

طريقة التحضير: امزجي الزيوت المذكورة بشكل جيد ثم استخدميها لتدليك فروة الرأس والشعر بلطف باستخدام أطراف الأصابع على أن تبدئي بجذور الشعر وصولا للأطراف. اتركي القناع لمدة ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

زيت الزيتون وأوراق الأملا

الأملا مصدر رائع للفيتامين سي الذي يفيد في تنشيط بصيلات الشعر بشكل فعال مما يساعده على النمو.

المكونات: 6 أوراق من ثمار الأملا المجففة مع كمية مناسبة لطول الشعر من زيت الزيتون البكر.

طريقة التحضير: قومي بخلط أوراق الأملا مع زيت الزيتون وضعيها على النار لبعض الوقت. اتركي المزيج يرتاح لمدة أسبوع ثم صفيه واحتفظي به في زجاجة نظيفة واستخدميه لعمل حمام زيت للشعر قبل الاستحمام على أن تكرري هذه العملية بشكل متواصل ومنتظم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً