اناقة

مكونات طبيعية غير مكلفة للعناية بالشعر التالف


مكونات طبيعية غير مكلفة للعناية بالشعر التالف


عود الحزم

تنزعج المرأة من مظهر شعرها التالف والجاف، حيث لا يسمح لها بالحصول على تسريحة أنيقة ومرتبة تعزز ذلك المظهر الأنثوي الجذاب، مما يدفعها لشراء مستحضرات العناية الباهظة قصد تحسين جودة الشعر وجعله صحي وينبض بالحيوية. إذا كنت لا تستطيعين توفير هذه المستحضرات ننصحك بالانغماس في عالم الطبيعية الذي يزخر حقيقة بالكثير من المكونات التي تفيد في تقوية الشعر وعلاج أي…

الشعر التالف

تنزعج المرأة من مظهر شعرها التالف والجاف، حيث لا يسمح لها بالحصول على تسريحة أنيقة ومرتبة تعزز ذلك المظهر الأنثوي الجذاب، مما يدفعها لشراء مستحضرات العناية الباهظة قصد تحسين جودة الشعر وجعله صحي وينبض بالحيوية. إذا كنت لا تستطيعين توفير هذه المستحضرات ننصحك بالانغماس في عالم الطبيعية الذي يزخر حقيقة بالكثير من المكونات التي تفيد في تقوية الشعر وعلاج أي مشكلة قد تعترضك دون أي قلق. وفي هذا السياق، سنقدم في مقال اليوم طريقة ترميم الشعر الجاف والتالف بخلطات منزلية من صنع يديك فتابعي السطور الموالية لتكتشفي المزيد.

بذور الحلبة

لن تصدقي سيدتي مدى قدرتها على تحسين جودة الشعر بشكل طبيعي وملحوظ، حيث تعتبر منجما من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر لينمو بشكل سليم. قومي بنقع 50 غ من بذور الحلبة في الماء طيلة ليلة كاملة وقومي بسحقها في صباح اليوم الموالي، أضيفي إليها 4 ملاعق من الزبادي الطبيعي الغير منكه، قطرات من زيت الزيتون وقطرات من العسل. وزعي الخليط على فروة الرأس وكامل خصلات الشعر واتركيه لمدة 45 دقيقة. اغسلي شعرك جيدا بالماء الفاتر مع استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع وستدهشك النتائج.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على الفيتامين سي، مجموعة الفيتامينB والكثير من المعادن والأحماض التي تجعل شعرك قوي ولامع. كل ما تحتاجينه هو إضافة القليل من خل التفاح العضوي لكمية مناسبة من الماء، واستخدميه لشطف فروة الرأس والشعر لمدة 10 دقائق ثم اشطفي جيدا بالماء.

زيت السمسم

مصدر هام للفيتامينات والمعادن التي تفيد في تقوية الشعر من خلال تعزيز نشاط الدورة الدموية في فروة الرأس. امزجي ملعقة كبيرة من زيت السمسم مع ملعقة كبيرة من عصير الشمندر وملعقة كبيرة من عصير الليمون. طبقي المزيج على فروة الرأس وباقي خصلات الشعر ثم لفيه وغطيه بقبعة الاستحمام البلاستيكية وضعي عليه بتغطيته بمنشفة ساخنة لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه الطريقة بشكل منتظم حتى تتخلصي من تلف الشعر.

العسل

لا شك أنك تستمتعين بطعم العسل اللذيذ أو تستخدمينه كعلاج لنزلات البرد؟ يمكنك أيضا استخدامه لعلاج جفاف وتلف الشعر بفضل الكم الهائل من الفيتامينات. امزجي ملعقتين من العسل مع ملعقة من الحليب أو الزبادي وملعقة من زيت جوز الهند العضوي، ضعي المكونات في وعاء ثم في غلاية مزدوجة حتى يصبح سائل ويتجانس. بعد أن يبرد قليلا وزعيه على كامل خصلات الشعر لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء والشامبو.

أوراق الكاري

قد تعتقدين أن استعمال أوراق الكاري يقتصر على الطبخ فقط، لكنها في الحقيقة علاج سحري لمشاكل الشعر الجاف والتالف كونها تتضمن معادن أساسية مثل الحديد، الكالسيوم، الفيتامينات، الفسفور. ضعي ملعقتين من زيت جوز الهند مع 5 ورقات كاري على النار لبعض الدقائق ثم اتركيها جانبا لتبرد، طبقي الزيت بعد ذلك على الشعر من الجذور حتى الأطراف وغطيه بمنشفة دافئة لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً