اناقة

جربتِ غسل شعرك بحليب جوز الهند؟ افعلي ذلك واستمتعي بفوائده الرائعة


جربتِ غسل شعرك بحليب جوز الهند؟ افعلي ذلك واستمتعي بفوائده الرائعة


عود الحزم

والطبيعة كنز ثمين لن يدهشك فقط بعطائه، بل أيضا بما تجود به أسراره من فوائد جمة على الجانب الصحي والجمالي أيضا. ولعلك سيدتي قد بدأت تكشفين النقاب عن جزء مهم من هذه المكنونات والخبايا عبر ما قدمناه إليك حتى الآن من مزايا عديدة للكثير من العناصر الطبيعية، كبعض الفواكه والخضروات وغيرهما، إلا أن المشوار لا يزال أمامك طويل لفك …

فوائد حليب جوز الهند للشعر

والطبيعة كنز ثمين لن يدهشك فقط بعطائه، بل أيضا بما تجود به أسراره من فوائد جمة على الجانب الصحي والجمالي أيضا. ولعلك سيدتي قد بدأت تكشفين النقاب عن جزء مهم من هذه المكنونات والخبايا عبر ما قدمناه إليك حتى الآن من مزايا عديدة للكثير من العناصر الطبيعية، كبعض الفواكه والخضروات وغيرهما، إلا أن المشوار لا يزال أمامك طويل لفك رموز كل ما وهبنا وإياك الرحمان من خيرات لا تحصى، ومن أجل ذلك ندعوك إلى مواصلة الدرب معنا من خلال التعرف هذه المرة عن فوائد حليب جوز الهند الجمالية، وتحديدا عن مزاياه المتنوعة على الشعر عند استخدامه كغسول، والتي نحن واثقون من أنها ستبهرك حقا وستكشف لك عن ذلك السر الكامن وراء الاعتماد الكبير على هذا المكون في العديد من مستحضرات العناية بالشعر ومواجهة العديد من المشاكل التي تواجهه سواء كان ذلك بسبب العوامل البيئية المختلفة أو أيضا نتيجةً للتعويل المفرط على أدوات التصفيف الحرارية والمواد الكيمياوية، وغيرها من الأسباب الأخرى الكثيرة. تابعي معنا إذا واكتشفي كل ذلك!

لحليب جوز الهند فوائد مذهلة على الشعر .. تعرفي عليها الآن

alt

لا يعمل حليب جوز الهند على منح شعرك الترطيب والنعومة اللازمين فحسب، بل يعتبر أيضا واحدا من أفضل الأسلحة الطبيعية التي يمكن التعويل عليها من أجل إصلاح تلف البصيلات والحصول على العديد من المزايا الأخرى الرائعة، والتي ندعوك قبل التفكير في الاستفادة منها إلى عمل اختبار بسيط لهذا المكون على مساحة صغيرة من الجلد، وذلك لتجنب أية عواقب له في حال كنت تعانين من أي حساسية تجاهه. أما عن أبرز هذه المزايا، فهي كالتالي :

1- تحفيز الشعر على النمو

يتسم زيت جوز الهند بتركيبة غنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة التي تجعل منه واحدا من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن التعويل عليها من أجل تكثيف الشعر وتحفيزه على مزيد نموه.

وحتى تستفيدي كأفضل ما يكون من هذه الميزة الرائعة، تنصحك مجلة سيدات الامارات بالحرص على إدراج هذا المكون ضمن روتينك الأسبوعي للعناية بالشعر، وذلك عبر استخدامه لتدليك فروة الرأس لمدة 10 دقائق، ومن ثم شطفه جيدا باستعمال الشامبو المناسب.

2- الترطيب العميق لفروة الرأس

تذكري دائما سيدتي بأن جميع العناصر المتوفرة في حليب جوز الهند هي أيضا من العناصر التي تعمل على تغذية فروة الرأس ومنحها الترطيب العميق.

وحتى لا تفوتي على نفسك فرصة الحصول على هذا الامتياز، ندعوك سيدتي إلى استخدام هذا المكون مرةً في الأسبوع كبديل عن البلسم المرطب، وذلك عبر العمل أولا على غسل شعرك جيدا بالشامبو، ومن ثم الاستفادة من ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند لتدليك فروة رأسك لمدة 5 دقائق، وشطف القناع بعد ذلك بالماء البارد.

3- الوقاية من شيب الشعر

هل تعانين من بروز بعض الخصلات البيضاء على شعرك؟ أتخشين أن يتفاقم الأمر معك أكثر مع مرور الأيام؟ لا تدعي كل ذلك يثير قلقك أو ازعاجك بالمرة، فحليب جوز الهند كفيل بتخليصك من هذه المشكلة بطريقة رائعة ستثير ذهولك.

أما عن كيفية ذلك، فتتم عبر مزج ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند مع زيت نفس الثمرة وعصير الليمون أيضا، ومن ثم توزيع الخليط الناتج على فروة الرأس وخصلات الشعر وتركه لمدة نصف ساعة ومن ثم شطفه جيدا. وتماما كما هو الحال بالنسبة إلى الطريقة السابقة، فإننا ندعوك إلى عمل هذا القناع مرةً واحدةً خلال الأسبوع أيضا من أجل الحصول على أفضل النتائج.

4- تنقية فروة الرأس من السموم

من المزايا المذهلة لحليب جوز الهند أنه يعمل أيضا كديتوكس للشعر، حيث يساهم في القضاء على جميع الأوساخ والسموم المتراكمة على فروة الرأس، مما يساعد على تنقيتها من الشوائب، ويحفزها بالتالي على تجديد بصيلات الشعر ومزيد تقويتها.

وحتى يمكنك الاستفادة من هذه الميزة، تدعوك مجلة سيدات الامارات إلى خلط ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند مع أخرى من الشوفان واستخدام المزيج لتدليك فروة رأسك لبضع دقائق، ومن ثم شطف بقايا القناع بالماء الدافئ.

5- ترطيب وتغذية الشعر الجاف

لعلك تعانين كالكثيرات من بنات حواء من مشاكل جفاف الشعر وتقصفه نتيجة الاستخدام المفرط للمصففات الحرارية والتعرض المستمر للعوامل البيئية الضارة، وأنك ترغبين بشدة في العثور عن الحل الكفيل بتخليصك من هذه المشكلة العويصة، نعلمك أن أمر ذلك سهل ويكمن من خلال الاعتماد على حليب جوز الهند؛ فهو يساعد على الترطيب العميق لخصلات الشعر ويحسن من ملمسها لتستعيد نعومتها الطبيعية من جديد.

أما عن أفضل طريقة للحصول على هذه النتائج، فتكمن من خلال مزج ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند وأخرى من زيت الزيتون، وتوزيع الخليط الناتج على فروة الرأس، ثم وبعد مرور 20 دقيقة، ندعوك إلى الشطف جيدا بالماء الفاتر من أجل التخلص من بقايا القناع.

6- التخلص من قشرة الرأس

إلى جانب كل تلك المزايا السابقة، يتسم حليب جوز الهند أيضا بخصائصه المضادة للبكتيريا، وهو ما يجعل منه سلاحا طبيعيا رائعا في القضاء على الالتهابات والجراثيم المتراكمة على فروة الرأس، والتي عادةً ما تكون سببا في تكون القشرة وانتشارها بشكل مكثف.

أما إذا كنت تعانين من هذه المشكلة المزعجة وترغبين في العثور عن الحل الذي يخلصك من معاناتك تلك، فكل ما عليك فعله هو خلط ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند مع أخرى صغيرة من جل الألو فيرا، ومن ثم توزيع المزيج على فروة رأسك وتركه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه جيدا.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً