اناقة

اكتشفي أفضل وصفات ملح البحر لتطهير البشرة


اكتشفي أفضل وصفات ملح البحر لتطهير البشرة

تعتبر الحبوب من أبرز المشاكل الجمالية التي تعترض السيدات بشكل يومي ودون سابق إنذار، والسبب هو تفاعل البكتيريا والأوساخ داخل مسام البشرة. وللحصول على بشرة صحية وخالية من الحبوب، يجب دائما القيام بتطهيرها والقضاء على الشوائب التي تعرضها للكثير من الأمراض الجلدية. وفي هذا الإطار، اخترنا أن نقدم لك طريقة تحضير خلطات ملح البحر الذي …

ملح البحر للبشرة

تعتبر الحبوب من أبرز المشاكل الجمالية التي تعترض السيدات بشكل يومي ودون سابق إنذار، والسبب هو تفاعل البكتيريا والأوساخ داخل مسام البشرة. وللحصول على بشرة صحية وخالية من الحبوب، يجب دائما القيام بتطهيرها والقضاء على الشوائب التي تعرضها للكثير من الأمراض الجلدية. وفي هذا الإطار، اخترنا أن نقدم لك طريقة تحضير خلطات ملح البحر الذي يشتهر بخصائصه المطهرة والعلاجية التي ستمنحك بشرة مثالية ومشرقة.

خلطة ملح البحر وزيت اللوز

المكونات: كوبين من ملح البحر، كوب من زيت اللوز وبضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه.

طريقة التحضير: ضعي كل المكونات في وعاء وقلبي بلطف حتى تتجانس وتتفاعل، طبقي الخليط على المنطقة التي تتضمن حبوب الشباب بأطراف الأصابع لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بالماء الفاتر واتركيه حتى يجف.

مدة الاستخدام: يكرر هذا العلاج يوميا

خلطة ملح البحر والليمون (للبشرة الدهنية)

المكونات: ملعقتين من ملح البحر وملعقة واحدة من عصير الليمون الطازج.

طريقة التحضير: امزجي ملح البحر مع عصير الليمون ثم طبقيه على بشرة نظيفة وبالتحديد على مناطق الحبوب لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الدافئ ثم البارد، جففي وطبقي الكريم المرطب.

مدة الاستخدام: طبقي هذه الخلطة قبل النوم ومرتين في الأسبوع

ملح البحر وزيت الزيتون

المكونات: كوب من ملح البحر مع ¼ كوب من زيت الزيتون

طريقة التحضير: اخلطي ملح البحر وزيت الزيتون ثم طبقي المزيج على بشرة رطبة ودلكي بلطف لبضع دقائق. اتركي المزيج لمدة 5 دقائق ثم اغسلي بالماء الفاتر.

مدة الاستخدام: استعملي هذا القناع بشكل يومي.

خلطة ملح البحر والعسل

المكونات: ملعقتين من ملح البحر و4 ملاعق من عسل النحل الطبيعي.

طريقة التحضير: امزج ملح البحر مع العسل ثم وزعي الخليط على مناطق الحبوب لمدة 15 دقيقة، قومي بعد ذلك بتطبيق قطعة قماش نظيفة مبللة بالماء الساخن وضعيها على الأماكن المصابة لمدة دقيقة لفتح المسام الموجودة على الجلد وتعزيز امتصاص العناصر الغذائية. أزيلي قطعة القماش ودلكي بلطف بأطراف الأصابع ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر.

خلطة ملح البحر وبكربونات الصوديوم

المكونات: ¼ ملعقة من ملح البحر، ½ ملعقة من بيكربونات الصوديوم وكمية من الماء .

طريقة التحضير: اخلطي ملح البحر مع بيكربونات الصوديوم وأضيفي قطرات من الماء للحصول على عجين لين، قومي بمده على منطقة الحبوب فقط واتركيه حتى يجف قبل غسله بالماء الدافئ. جففي بشرتك وطبقي كريم مرطب خال من الزيت بتركيبة خفيفة.

مدة الاستخدام: مرة واحدة في الأسبوع مع العلم أنها لا تناسب البشرة الحساسة.

خلطة محلول ملح البحر

المكونات: ملعقتين صغيرتين من ملح البحر وكمية مناسبة من الماء حسب الحاجة.

طريقة التحضير: قومي بخلط الملح بالقليل من الماء لتحصلي على عجينة لينة، استخدميها لتدليك مناطق الحبوب بلطف في البشرة أو الظهر . اتركي القناع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي جيدا بعدها بالماء الدافئ يليه بالماء البارد لشد المسام. جففي وطبقي الكريم المرطب بتركيبة خفيفة خالية من الزيوت.

مدة الاستخدام: كرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً