اناقة

أعشاب طبيعية لتفتيح البشرة.. اكتشفيها


أعشاب طبيعية لتفتيح البشرة.. اكتشفيها


عود الحزم

ترغب الكثير من السيدات في تفتيح البشرة قصد الحصول على إطلالة مشرقة وجذابة في كل الأوقات، ولأن أغلب المستحضرات تكون عادة باهظة وتتضمن مكونات تكون قاسية على البشرة، نخبرك سيدتي أنه يمكنك إيجاد ضالتك من خلال تطبيق خلطات منزلية اعتمادا على بعض الأعشاب التي نستخدمها إما يفضل خصائصها العلاجية أو كبهار لتحضير أطباقنا اليومية. تابعي معنا…

أعشاب طبيعية لتفتيح البشرة

ترغب الكثير من السيدات في تفتيح البشرة قصد الحصول على إطلالة مشرقة وجذابة في كل الأوقات، ولأن أغلب المستحضرات تكون عادة باهظة وتتضمن مكونات تكون قاسية على البشرة، نخبرك سيدتي أنه يمكنك إيجاد ضالتك من خلال تطبيق خلطات منزلية اعتمادا على بعض الأعشاب التي نستخدمها إما يفضل خصائصها العلاجية أو كبهار لتحضير أطباقنا اليومية. تابعي معنا هذا المقال واكتشفي طريقة تفتيح البشرة بالأعشاب الطبيعية.

كيفية الحصول على بشرة مشرقة بخلطات الأعشاب

  • البابونج

قومي بنقع 3 ملاعق من أزهار البابونج في مقدار لتر من الماء، ضعي الوعاء على النار حتى يصل درجة الغليان ثم ارفعيه واتركيه جانبا حتى يهدأ. صفي المزيج واستخدميه لغسل الوجه في الصباح والمساء لمدة أسبوع بدون انقطاع وستحصلين على نتائج جيدة.

  • الزنجبيل

قومي بمزج ملعقة صغيرة من الزنجبيل الأخضر المبشور مع ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة من الخميرة الفورية وملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب. طبقي المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. استخدمي هذا القناع بشكل يومي مدة 10 أيام مع ضرورة تطبيق القليل من المزيج على مساحة صغيرة من الجلد لتلافي الإصابة بتهيج الجلد بسبب الزنجبيل.

  • الزعفران

اخلطي ملعقة صغيرة من الزعفران مع كمية مناسبة من الحليب حتى يكون لديك خليط متجانس، طبقيه على الوجه مع التدليك في شكل حركات دائرية لمدة دقيقتين ثم اتركيه لمدة ربع ساعة أخرى. اغسلي بالماء الفاتر مع تطبيق هذا القناع مرتين في اليوم لمدة أسبوع.

  • الكركم

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكركم مع 4 ملاعق كبيرة من زيت الخردل حتى تحصلي على مزيج لين، طبقيه على الوجه لمدة 15 عشرة دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. استخدمي هذا القناع لمدة أسبوعين بشكل يومي ومنتظم وستلاحظين الفرق.

  • السندروس

اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق الشوفان في كمية مناسبة من الماء، أضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من عشبة السندروس الناعمة، ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، عصير ½ ليمونة، كمية قليلة من الماء واضربي كل المكونات في الخلاط الكهربائي لتحصلي على خليط متجانس ولين. طبقي الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة ريثما يجف ثم اشطفيه بالماء الدافئ. كرري هذا القناع لمدة شهر وبشكل يومي للحصول على نتائج جيدة.

  • النعناع

قومي بنقع حفنة من أوراق النعناع الطازج في الماء، ثم أغليها لمدة 5 دقائق مع تغطيتها واتركيها جانبا حتى تبرد لتصفيها. استخدمي مغلي النعناع لشطف البشرة مرتين في اليوم مع التدليك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي مجددا بالماء البارد.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً