اناقة

4 أطعمة ضرورية للحفاظ على جمال بشرتك.. تعرفي عليها


4 أطعمة ضرورية للحفاظ على جمال بشرتك.. تعرفي عليها


عود الحزم

على الرغم أننا نستخدم علاجات ومستحضرات تجميل مختلفة إلا أن بشرتنا معرضة إلى العديد من السموم والمواد الأخرى التي تؤدي إلى تلفها، بالإضافة إلى أن تعرضها المباشر لأشعة الشمس والمواد الكيميائية يقلل من القدرة على التجدد الخلوي ويسرع عملية الشيخوخة، ناهيك عن الاختلالات الهرمونية والعادات الغذائية السيئة. لكن، لحسن الحظ هناك بعض الممارسات الجيدة التي ستساعدك على العناية…

تناولي هذه الأطعمة للحفاظ على جمال بشرتك

على الرغم أننا نستخدم علاجات ومستحضرات تجميل مختلفة إلا أن بشرتنا معرضة إلى العديد من السموم والمواد الأخرى التي تؤدي إلى تلفها، بالإضافة إلى أن تعرضها المباشر لأشعة الشمس والمواد الكيميائية يقلل من القدرة على التجدد الخلوي ويسرع عملية الشيخوخة، ناهيك عن الاختلالات الهرمونية والعادات الغذائية السيئة. لكن، لحسن الحظ هناك بعض الممارسات الجيدة التي ستساعدك على العناية بجمالك حيث عليك إضافة بعض الأطعمة إلى نظامك الغذائي.

الكرز

alt

الكرز هو واحد من الفواكه الجيدة التي تحافظ على جمال بشرتك لأنه غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ، كما أنه غذاء مثالي للمساعدة على تطهير الدم. استهلاكه بانتظام يحفز القضاء على السموم ويخلق حاجز وقائي ضد تأثيرات أشعة الشمس والتلوث.

كل ماعليك القيام به سيدتي هو استهلاك 5 حبات كرز يوميًا أو إضافته إلى العصائر أو الكعك.

الليمون

بفضل احتوائه على نسبة عالية من الأحماض العضوية والمركبات المضادة للأكسدة يعد الليمون أحد أكثر الأطعمة الموصى بها لإزالة السموم من البشرة. ناهيك عن أنه ينظم الرقم pH الهيدروجيني للبشرة.

يحتوي الليمون على كميات كبيرة من فيتامين ج ، وهو عنصر غذائي مهم جدًا لتحفيز إنتاج الكولاجين للحد من الشيخوخة.

كل ماعليك القيام به سيدتي هو شرب كوب من الماء الدافئ مع الليمون على معدة فارغة كل الصباح. يمكنك أيضًا إضافته إلى العصائر الطبيعية أو شاي الأعشاب.

خميرة البيرة

alt

بفضل احتوائها على الأحماض الأمينية الأساسية ومضادات الأكسدة، فإن خميرة البيرة مكمّل مثالي لتعزيز صحة البشرة. هذه العناصر الغذائية تعزز عملية الإصلاح الخلوي. استهلاكها بانتظام يمنع الأمراض الجلدية وعلامات الشيخوخة المبكرة كل ماعليك القيام به سيدتي تناول ملعقة واحدة (6 غرامات) من خميرة البيرة بانتظام أو إضافته في العصائر أو الحساء.

التفاح

التفاح عبارة عن فاكهة غنية بالألياف الغذائية والمركبات المضادة للأكسدة التي تعمل على تطهير الدم، بالإضافة إلى أن الأحماض الطبيعية تساعد على تنظيم درجة الحموضة في الجلد مع التحكم في إنتاج الدهون الزائدة.

كل ماعليك القيام به سيدتي هو تناول تفاحة يوميًا أو على الأقل 3 مرات في الأسبوع ليس للحفاظ على بشرتك فقط بل كذلك على جهازك الهضمي وصحتك ولاتترددي في إضافته إلى العصائر والسلطة والحلويات أو الكومبوت.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً