اناقة

تعرفي على أفضل المكونات الطبيعية لعلاج التهاب زوايا الفم


تعرفي على أفضل المكونات الطبيعية لعلاج التهاب زوايا الفم


عود الحزم

تصاب الكثير من السيدات بالتهاب على مستوى زاويا الشفتين تتمثل في شكل تقرحات مؤلمة مع بعض النزيف أحيانا بسبب تشقق الجلد، وهي مشكلة تنجم أحيانا بفعل تقلبات في حالة الطقس، انتشار البكتيريا أو الفطريات بسبب سيلان اللعاب أثناء النوم ، جفاف الفم أو حتى الإفراط في غسله. ولأنها مشكلة مزعجة وتؤثر على جمالية الشفاه، سنقدم لك سيدتي بعض الطرق…

علاج التهاب زوايا الفم

تصاب الكثير من السيدات بالتهاب على مستوى زاويا الشفتين تتمثل في شكل تقرحات مؤلمة مع بعض النزيف أحيانا بسبب تشقق الجلد، وهي مشكلة تنجم أحيانا بفعل تقلبات في حالة الطقس، انتشار البكتيريا أو الفطريات بسبب سيلان اللعاب أثناء النوم ، جفاف الفم أو حتى الإفراط في غسله. ولأنها مشكلة مزعجة وتؤثر على جمالية الشفاه، سنقدم لك سيدتي بعض الطرق المنزلية الآمنة التي تمنحك ابتسامة مشرقة وصحية فتابعي واكتشفي أكثر.

الزيوت الطبيعية

  • زيت جوز الهند

يمتاز هذا الزيت أيضا بخصائصه المطهرة والمرطبة بفضل الأحماض، الفيتامينE والبروتينات المغذية، قومي فقط بتطبيق القليل من زيت جوز الهند على الزوايا الشفتين 3 مرات في اليوم وبشكل منتظم وستحصلين على نتائج سريعة وملحوظة.

  • زيت الزيتون

من أفضل أنواع الزيوت التي تمتاز بخصائصها المضادة للبكتيريا، ناهيك عن الكثير من المواد المرطبة والمغذية لأنسجة الشفاه مثل الفيتامينE. قومي بتطبيق القليل من زيت الزيتون الدافئ على المنطقة المصابة 3 مرات في اليوم، أو حضري مزيج يتكون من زيت الزيتون الدافئ مع بضع قطرات من الليمون واستخدميه بشكل يومي.

  • زيت شجرة الشاي

من أبرز أنواع الزيوت التي تشتهر بفاعليتها في القضاء على الجراثيم، البكتيريا والفطريات سواء تلك التي تصيب البشرة أو الشعر. طبقي قطرات من زيت شجرة الشاي على المنطقة المصابة 3 مرات في اليوم حتى تعود شفتيك لسابق عهدها.

مكونات منزلية طبيعية

  • خل التفاح

غالبا ما تستخدمi السيدات لتطهير المهبل من الفطريات المزعجة أو للقضاء على قشرة الشعر، يمكنك أيضا استخدامه أيضا لعلاج التهاب زوايا الفم وتنظيف البشرة بشكل عميق. ضعي قطنة مبللة بخل التفاح المخفف بالماء مرة واحدة في اليوم على المناطق المتضررة حتى تشفى تماما. تحملي قليلا الشعور بالحرقة وذلك بسبب طبيعته الحمضية اللاذعة.

  • الزبادي

يمتاز الزبادي الطبيعي الخالي من النكهة بقدرته الرائعة في مقاومة البكتيريا والقضاء عليها بفضل تركيبته التي تتضمن بكتيريا حية، كل ما عليك فعله هو وضعه على زوايا الشفاه واتركيه حتى تجف بالكامل. كرري هذه الطريقة في كل مرة تتناولين فيها الزبادي لتضمني الطعم اللذيذ والجمال الساحر لشفتيك.

مرطبات طبيعية

  • الفازلين الطبي

لا شك أنك سمعت كثيرا عن فوائد الفازلين الطبي الذي لا رائحة ولا لون له لجمال البشرة، فهو مادة خام وخالية من أي إضافات كيميائية قد تضر البشرة. استخدمي الفازلين5 مرات بشكل يومي ليشكل طبقة رقيقة تحمي تعرض الشفاه للهواء الذي يكون ملوثا بالجراثيم والبكتيريا التي تؤذي الشفتين.

  • زبدة الكاكاو

مصدر رائع للأحماض الدهنية التي تحمي الشفاه من العوامل الخارجية القاسية التي تسبب في جفافها وتجعلها عرضة للالتهابات. استخدمي زبدة الكاكاو على زوايا الشفتين بشكل منتظم لتحصلي على منافع جمالية رائعة كالترطيب والتفتيح.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً