اناقة

اكتشفي فوائد صابون الخردل الجمالية واصنعيه بنفسك!


اكتشفي فوائد صابون الخردل الجمالية واصنعيه بنفسك!


عود الحزم

لازالت الكثير من السيدات يلجأن للمكونات الطبيعية قصد الحصول على بشرة جذابة وشعر صحي ولامع لضمان التألق بإطلالة أنثوية مميزة لا تشوبها شائبة، لذلك يقمن بتحضير وصفات جمالية مختلفة لعلاج أي مشكلة جمالية محتملة أو حتى تحضير بعض الكريمات المنزلية وأنواع مختلفة من الصابون الذي يعد من أبرز المستحضرات اليومية التي تستخدمها السيدات لتنظيف البشرة من الأوساخ…

بذور الخردل

لازالت الكثير من السيدات يلجأن للمكونات الطبيعية قصد الحصول على بشرة جذابة وشعر صحي ولامع لضمان التألق بإطلالة أنثوية مميزة لا تشوبها شائبة، لذلك يقمن بتحضير وصفات جمالية مختلفة لعلاج أي مشكلة جمالية محتملة أو حتى تحضير بعض الكريمات المنزلية وأنواع مختلفة من الصابون الذي يعد من أبرز المستحضرات اليومية التي تستخدمها السيدات لتنظيف البشرة من الأوساخ والشوائب. إذا كنت سيدتي لا تعرفين الكثير عن تحضير الصابون المنزلي وأي نوع ستستخدمين للعناية بإطلالتك سنقدم لك في مقال اليوم أسرار تحضير صابون بذور الخردل في المنزل والاستفادة منه ليس لتنظيف البشرة كما تعتقدين بل لتعزيز إشراقها والحفاظ أيضا على شعر قوي ومثالي. تابعي مقال اليوم وتمتعي بإطلالة ساحرة مع كل وصفة جديدة.

منافع بذور الخردل للبشرة والشعر

تعتبر بذور الخردل من أبرز المكونات التي تستعمل في المطبخ وللتتبيل لمنح نكهة مميزة للطعام والسندويتشات، ليس هذا فقط فهو يمتاز بتركيبة غنية بالمغذيات الهامة الدقيقة مثل مضادات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة التي تتلف خلايا البشرة، الحديد، المغنسيوم، السيلينيوم وأحماض الأوميغا3 وغيرها من العناصر الأخرى.

ماهي فوائد صابون الخردل للبشرة والشعر؟

  • يفيد في تنشط الدورة الدموية مما يعزز نمو الشعر وعلاج التساقط لتحصلي على شعر كثيف وقوي.
  • يحتوي على عناصر غذائية تحافظ على لون الشعر الطبيعي وتكافح ظهور الشيب.
  • يحمي الشعر من التقصف بفضل عنصر السيلينيوم المضاد للتأكسد.
  • تتضمن بذور الخردل مغذيات أساسية مثل الفيتامينات، المعادن، البيتا كاروتين والفيتامين A مما يمنح البشرة النضارة والإشراق بشكل طبيعي وآمن.-يعمل على توحيد لون البشرة، تفتيح البقع الداكنة وعلاج الحبوب.
  • حماية البشرة من التلوث والبكتيريا التي تسبب الالتهابات والحبوب المزعجة.

وصفة صابون الخردل المنزلي

المكونات المطلوبة: قشر 3 ليمونات، 6 ملاعق من حبوب الخردل (متوفرة لدى العطارين)، ملعقتين من زيت جوز الهند وصابون غليسرين (متوفر في الصيدلية)

طریقة الصنع:

  • قومي أولا ببشر صابون الغليسرين، ضعيه في وعاء وادخليه في المايكروويف لبعض الثواني حتى يذوب.
  • اخرجي الوعاء من المايكروويف وضعيه في حمام مائي ساخن، ثم أضيفي إليه زيت جوز الهند، مسحوق بذور الخردل، قشر الليمون المفروم مع التقليب بملعقة خشبية لمدة 3 دقائق حتى تحصلي على مزيج ناعم ومتجانس.
  • وزعي الخليط في قوالب الصابون واتركيه في مكان نظيف حتى يجف بالكامل ليصبح جاهز للاستعمال.
  • يمكنك سيدتي استخدام الصابون بالطريقة المعتادة لتنظيف البشرة بشكل يومي مع التجفيف والترطيب. كما يمكنك أيضا استعمالها لغسل الشعر مع شطفه جيدا بالماء الفاتر للتخلص من أثر الصابون.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً