اناقة

أسباب غير متوقعة تسبب تجاعيد البشرة


أسباب غير متوقعة تسبب تجاعيد البشرة


عود الحزم

هناك الكثير من الأسباب المعروفة التي تقف وراء ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على البشرة ومن أبرزها التقدم في السن، لكن توجد بعض الأسباب الأخرى التي تعتقد الكثير من السيدات أنها بسيطة ولا تمت لمشاكل البشرة بصلة. وفي هذا السياق، سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم عادات يومية وأسباب غير متوقعة تسلب بشرتك النضارة والشبابية فتابعي واكتشفيها بنفسك. مستحضرات …

أسباب غير متوقعة تسبب تجاعيد البشرة

هناك الكثير من الأسباب المعروفة التي تقف وراء ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على البشرة ومن أبرزها التقدم في السن، لكن توجد بعض الأسباب الأخرى التي تعتقد الكثير من السيدات أنها بسيطة ولا تمت لمشاكل البشرة بصلة. وفي هذا السياق، سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم عادات يومية وأسباب غير متوقعة تسلب بشرتك النضارة والشبابية فتابعي واكتشفيها بنفسك.

  • مستحضرات تجميل رخيصة

تكون مستحضرات التجميل التي تأتي بماركات معروفة باهظة الثمن، مما يدفع بعض السيدات لاقتناء مواد تجميل من مصادر غير معروفة فقط لأنها تبدو رخيصة لكن ذلك يضر البشرة ويفقدها النضارة. ليس هذا فقط، فاستعمال مواد تجميل بتركيبة لا تتطابق مع البشرة سيؤذيها ويزيد من فرص ظهور الخطوط الدقيقة.

  • جفاف البشرة

يعتبر الماء من أبرز العناصر التي تؤثر على جمال البشرة ونضارتها، فهو مصدر للأملاح المعدنية والكثير من المغذيات الأخرى. ليس هذا فقط، حيث يعمل الماء على ترطيب البشرة وتعزيز ضخ الأكسجين لخلايا البشرة وبالتالي زيادة إنتاج الكولاجين.

إذا كنت سيدتي تعيشين في مناطق حارة وتتعرضين للتعرق الشديد، فيجب عليك شرب 12 كوب من الماء بشكل يومي لحماية البشرة من الجفاف الذي يعد سببا لظهور الخطوط الدقيقة.

  • العبوس

عند الضحك تتحرك عضلات الوجه ويصل عددها ل17 مما يجعله من أفضل الوسائل التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الوجه وتجديد المزيد من الخلايا، فيما يتسبب العبوس في تشنج عضلات الوجه وتأثر الجلد لتظهر عليه التجاعيد بشكل مبكر.

  • مقاومة أشعة الشمس

عند التعرض لأشعة الشمس تقوم الكثيرات ببعض التعابير بالعينين قصد مقاومة ضوء الشمس الساطع، وهو خطأ يتسبب في ظهور التجاعيد حول محيط العينين، هذا إلى جانب عدم وجود أي عنصر وقاية من أضرار الأشعة فوق بنفسجية التي تسلب البشرة النضارة والشبابية. تأكدي سيدتي من ارتداء نضارة شمسية لتحمي بشرتك.

  • الجلوس في أماكن جافة

تلجأ الكثيرات خلال فصل الصيف الحار إلى الجلوس في بيئة مكيفة لفترات طويلة للحصول على بعض الانتعاش، لكن ذلك يتسبب في جفاف البشرة بسبب بالهواء البارد مما يجعلها عرضة للتكسر وظهور الخطوط الدقيقة. يمكنك سيدتي التخفيف من أضرار المكيف من خلال الاستعانة بمرطب للهواء في الغرفة لمنحك الترطيب اللازم.

  • النوم على وسادة خشنة

عندما تكون الوسادة مصنوعة من الصوف، فإنها تكون عرضة للاحتكاك المتواصل لتكون جافة وعرضة للتكسر خلال النوم، إذا أردت الحصول على بشرة صحية وخالية من الخطوط الدقيقة ننصحك باللجوء للوسادة القطنية مع استعمال مستحضرات تنظيف خفيفة لتنظيفها مع ضرورة استعمال منعم الملابس.

  • تناول السكريات بشكل مفرط

لا يتسبب تناول السكريات المصنعة في زيادة وزنك فقط، بل يؤثر سلبا على صحة البشرة ويتسبب في تسريع عملية تقدمها في السن من خلال تخريب ألياف الكولاجين في سن مبكرة. ننصحك سيدتي بتجنب تناول السكريات المصنعة واستبدالها بالمصادر الطبيعية كالعسل وغيره من المحليات الصحية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً