علاج الشخير بوصفات طبيعية


علاج الشخير بوصفات طبيعية


عود الحزم

يعاني الكثير من الأشخاص من أثناء النوم، مما يتسبب في إعاقة النوم الهادئ والمريح لديهم.مشكلة الشخير ليست مرضًا ولكنها تسبب الإزعاج للمحيطين والمقربين. وتكمن خطورتها في أنها تسبب لأصحابها ضيق في التنفس وعدم القدرة على التقاط النفس أثناء النوم. وفي كثير من الأحيان تسبب هذه المشكلة الإزعاج وللزوجين، كما تؤدي لمشكلات زوجية تعكر صفو الحياة. وإذا كنت تعاني…

  • يعاني الكثير من الأشخاص من أثناء النوم، مما يتسبب في إعاقة النوم الهادئ والمريح لديهم.

    مشكلة الشخير ليست مرضًا ولكنها تسبب الإزعاج للمحيطين والمقربين. وتكمن خطورتها في أنها تسبب لأصحابها ضيق في التنفس وعدم القدرة على التقاط النفس أثناء النوم. وفي كثير من الأحيان تسبب هذه المشكلة الإزعاج وللزوجين، كما تؤدي لمشكلات زوجية تعكر صفو الحياة. وإذا كنت تعاني من مشكلة الشخير فيمكنكِ علاجها والتخلص منها بعدة وصفات طبيعية من داخل منزلك، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على هذه الوصفات المعالجة للشخير.

  • 1- وصفة النعناع

    واحد من أبرز الوصفات الطبيعية الرائعة التي تعالج مشكلة الشخير بنسبة كبيرة.

    يحتوي النعناع على مواد مضادة للالتهاب تعمل على تخفيف تورم الأغشية المخاطية في بطانة الأنف والحلق. وبالتالي تقلل من الإصابة بالشخير. أحضري القليل من زيت النعناع وأضيفيه إلى كوب من الماء الدافئ، واستخدميها في الغرغرة قبل النوم. أو يمكنك دهن بضع قطرات من زيت النعناع في الأجزاء السفلى من كل جانب من الأنف أيضًا قبل الخلود إلى النوم.

  • 2- وصفة الحبهان

    من أروع الوصفات الطبيعية الرائعة التي تلعب دورًا كبيرًا في علاج الشخير.

    حيث تعتبر أعشاب الحبهان من المضادات الحيوية القوية لاحتقان الأنف والحلق. فهو يساعد بشكل كبير على فتح الممرات الأنفية المسدودة ومرور الهواء من خلالها مما يخفف كثيرًا من حدوث الشخير. يمكنكِ إضافة نصف ملعقة من الحبهان المطحون إلى كوب من الماء الدافئ، ثم تناوليه يوميًا قبل النوم بثلاثين دقيقة.

  • 3- وصفة زيت الزيتون

    يُعد من أبرز الوصفات الطبيعية الرائعة التي تقوم بمعالجة الشخير بنسبة كبيرة.

    يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من المواد المضادة للالتهاب مما يساعد على تخفيف الالتهابات التي تتراكم داخل الأنف، والتي تتواجد على طول الممرات التنفسية. كمايعمل أيضًا على تقليل التورم بهذه الممرات مما يساعد على توفير ممر جيد لهواء التنفس. لذا تناولي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون المضاف إليه نصف ملعقة من العسل قبل النوم بنصف ساعة. أو يمكنكِ تسخين قطرات من زيت الزيتون ثم استنشاقه قبل النوم.

  • 4 – وصفة الكركم

    يلعب مسحوق دورًا هامًا في علاج الشخير بنسبة كبيرة، حيث يُعتبر الكركم مضاد حيوي قوي وفعال.

    الكركم مطهر رائع لعلاج الالتهابات التي تصاب بها أغشية الأنف، هذا يساعد على تخفيف الإصابة بالشخير. حضري هذه الوصفة المكونة من ملعقتين من مسحوق الكركم وأضيفيهم إلى كوب من اللبن الدافئ، ويتم شربه يوميًا قبل النوم بنصف ساعة. حيث تعمل هذه الوصفة على تقوية الجهاز المناعي وزيادة القدرة على التنفس بصورة طبيعية.

  • 5 – وصفة الثوم

    معروف بفوائده الرائعة فهو غني بالعديد من المواد الطبيعية المضادة للالتهاب.

    الثوم يساعد في علاج الشخير، وهو يفيد في التخلص من الشخير وتخفيف التورم والالتهاب، الذي تصاب به الأغشية المخاطية داخل الأنف. تناولي فصين من الثوم في الصباح الباكر فهو قادر على سرعة التنفس بشكل سليم.

  • 6 – وصفة البابونج

    تعتبر من أشهر الوصفات الطبيعية التي تعالج مشكلة الشخير.

    يلعب البابونج الذي عُرف في الطب القديم كمشروب مهديء، وطارد للسموم، دوره في توسيع الممرات التنفسية التي يدخل الهواء منها للرئتين، تناولي مشروب البابونج عن طريق غلي أوراقه، وشربه مرتين في اليوم لمدة أسبوع كامل.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً