أعشاب طبيعية للاسترخاء وعلاج الاكتئاب


عود الحزم

أعشاب طبيعية للاسترخاء وعلاج الاكتئاب

يعاني عدد ليس بالقليل من الناس من بعضالحادة. وقد أصبحت هذه الأمراض شائعة خلال الفترة الأخيرة نظرًا للضغوط النفسية والاجتماعية والحياتية التي تمر بنا. من أشهر الأمراض النفسية، مرض الاكتئاب الحاد، وهو يُعد من أخطر الحالات النفسية التي يصاب بها الفرد. ولكن مع تطور الطب النفسي تم اكتشاف طرق طبيعية لعلاج الاكتئاب وكذلك للحصول على . من أهم هذه الطرق…

  • يعاني عدد ليس بالقليل من الناس من بعضالحادة. وقد أصبحت هذه الأمراض شائعة خلال الفترة الأخيرة نظرًا للضغوط النفسية والاجتماعية والحياتية التي تمر بنا.

    من أشهر الأمراض النفسية، مرض الاكتئاب الحاد، وهو يُعد من أخطر الحالات النفسية التي يصاب بها الفرد. ولكن مع تطور الطب النفسي تم اكتشاف طرق طبيعية لعلاج الاكتئاب وكذلك للحصول على . من أهم هذه الطرق هي تناول بعض الأعشاب والخلطات الطبيعية. لذا تابعينا عزيزتي للتعرف على مرض الاكتئاب، وأهم الأعشاب المعالجة له.

    ما هو مرض الاكتئاب ؟

    الاكتئاب هو عبارة عن تعرض الشخص إلى مجموعة من المشاعر السلبية، والحزن والتفكير المآساوي لفترات طويلة. كما يشعر الشخص المصاب بالاكتئاب بفقدان الحماس والإحساس باليأس، والتشاؤم والشعور بالذنب، وفقدان الهدف الرئيسي لحياته. وهذه الحالة تؤثر بشكل نفسي على الشخص المصاب وتؤثر على أفكاره ومشاعره وسلوكه. لذا تعالوا نتعرف معًا على بعض الأعشاب الطبيعية للاسترخاء وعلاج الاكتئاب.

  • 1- أزهار البابونج

    تعتبر أزهار البابونج واحدة من أبرز وأهم الأعشاب الطبيعية الشائعة جدًا في علاج الحادة.

    حيث تحتوي أزهار البابونج على نسبة كبيرة من المواد الطبيعية الفعالة في تهدئة الأعصاب واسترخاء النفس بشكل كبير. كما أنه يساعد على التخلص من حالات القلق والتوتر، وله الكثير من الفوائد العلاجية. وبالتالي فهو يخلص الإنسان من المشاكل ويساعده على تجاوزها.

  • 2- نبات الجينسينج الأحمر

    نبات الجينسينج الأحمر من المعالجة للاكتئاب والحالة النفسية السيئة.

    حيث يحتوي هذا النبات على مجموعة كبيرة من المواد المقاومة للاكتئاب ويعمل على محاربة حالات الاكتئاب الشديد التي يمر بها الإنسان، وهو آمن على الصحة ولبس له أي أضرار .

  • 3 – الزعفران

    شاي من الأعشاب العلاجية الأشهر التي يتم تناولها، للاسترخاء والتخلص من القلق ولمرض الاكتئاب النفسي الحاد.

    فهو يساعد بنسبة كبيرة في علاج الكثير من الحالات النفسية الشديدة. كما يخفف من حالات التوتر والقلق النفسي الذي نتعرض لها نتيجة لضغوطات الحياة، مثل فقدان شخص عزيز أو فقدان شئ مهم. وهو كذلك يعالج نوبات البكاء الهيستيري ويخفف من شعور العصبية والغضب الشديد.

  • 4 – نبات الناردين

    يعالج أيضًا الاكتئاب الحاد ومشاكل الحالات النفسية والعصبية المزمنة.

    لذا فهو يتميز بدوره الفائق في التخفيف من أعراض التشنجات العصبية والاضطرابات النفسية الشديدة. كما أنه يستخدم كثيرًا في علاج حالات الاكتئاب الحادة، لاحتوائه على مواد طبيعية مضادة للاكتئاب ومهدئة للأعصاب، كما أنه يساعد في الشعور بالاسترخاء.

  • 5 – أوراق النعناع

    يلعب دورًا كبيرًا في علاج حالات الإصابة بالاكتئاب المزمن، ويساعد على الإحساس بالاسترخاء والهدوء النفسي.

    فهو غني بالمواد الطبيعية المضادة للاكتئاب مثل المنتول الذي يعمل على تهدئة الأعصاب، وإزالة التوتر والانفعال والعصبية الزائدة. لذلك عليكِ بملء حوض الاستحمام بأوراق النعناع، ثم اتركيه لمدة نصف ساعة حتى تصبح الماء منقوعة بالنعناع وتخرج خلاصة مادة المنتول بالماء الدافيء. ويفضل الجلوس في هذا الحوض لمدة لا تقل عن نصف ساعة.

  • 6 – اللافندر

    أعشاب السحرية مفيدة للغاية في تخفيف الشعور بالاكتئاب والتوتر الحاد، فهي غنية بالخواص الطبيعية الفعالة في تهدئة الأعصاب والتقليل من اعراض الاكتئاب الحادة.

    تعمل أعشاب اللافندر على التخفيف من الشعور بآلام الرأس والصداع المزمن، وعلاج آلام الظهر وتوتر العضلات والاعصاب. كما ويعالج اللافندر مشكلة اضطرابات النوم التي تعاني منها المرأة، حيث يساعد على الاسترخاء والهدوء النفسي الحاد.

    ضعي قطرات من زيت اللافندر في ماء الاستحمام، ثم رشي بعض القطرات على جسدك بعد الاستحمام وانعمي بالهدوء والاسترخاء.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً