حركات زومبا للتخسيس


حركات زومبا للتخسيس


عود الحزم

من منا لم يسمع عن رقصة الزومبا اللاتينية ومدى تأثيرها على إنقاص الوزن بشكل سريع. تعتد رقصات الزومبا من أهم وأشهر التمارين الرياضية التي يتم ممارستها داخل المراكز والصالات الخاصة بالألعاب الرياضية. نظرًا الفوائد العديدة التي تتمتع بها رقصة الزومبا اللاتينية. ومن أهم فوائدها الصحية هي أنها تساهم في خسارة الوزن الزائد من خلال قدرتها…

  • من منا لم يسمع عن رقصة الزومبا اللاتينية ومدى تأثيرها على إنقاص الوزن بشكل سريع.

    تعتد رقصات الزومبا من أهم وأشهر التمارين الرياضية التي يتم ممارستها داخل المراكز والصالات الخاصة بالألعاب الرياضية. نظرًا الفوائد العديدة التي تتمتع بها رقصة الزومبا اللاتينية. ومن أهم فوائدها الصحية هي أنها تساهم في خسارة الوزن الزائد من خلال قدرتها على حرق الدهون وإزالة السعرات الحرارية الزائدة. هذا إلى جانب قدرتها على تحسين المزاج والحالة النفسية بشكل كبير. نظرًا أنها تساعد الجسم على إفراز هرمونات السعادة. كذلك فإن رقصة الزومبا قادرة على خفض نسبة السكر في الدم، وتقليل من مستويات الكوليسترول الضار بالدم، وبالتالي فهي تحمي الجسم من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري. فضلًا عن دورها في تنشيط وتقوية العضلات. وهناك أربعة تمارين خاصة برقصة الزومبا يمكنكِ ممارستها في المنزل. تابعي معنا هذا المقال وتعرفي على تمارين رقصة الزومبا الشهيرة.

  • تمرين رقصة الزومبا بخطوات الكومبيا

    من التمارين الرياضية الخاصة برقصة الزومبا، والفعالة في تخسيس الوزن والحصول على جسم مثالي ورشيق.

    تمرين رقصة الزومبا بخطوات الكومبيا. يستهدف ممارسة تمرين الكومبيا شد عضلات الفخذين والأرداف، والعمل على تحسين وضعيتهما. فجميعنا ندرك أن منطقتى الفخذين والأرداف من أكثر المناطق التي تتراكم فيها الدهون والشحوم. لذلك، فمن الضروري جدًا العمل على التخلص من الوزن الزائد، والقضاء على الموجودة بهاتين المنطقتين. ومن أهم التمارين التي تساعدكِ سيدتي في هذه المهمة هو تمرين الزومبا بخطوات الكومبيا. حيث يمكنكِ ممارسة هذا التمرين داخل المنزل من خلال الرقص على إيقاع النغمات اللاتينية، والبدء بعمل حركات الكومبيا عن طريق الوقوف مع غلق القدمين في البداية، قم بعد ذلك قومي بفتح القدمين تدريجيًا، وفي نفس الوقت افردي ذراعك الأيمن، وضعيه على ذراعكِ الأيسر على الخصر. ثم عليكِ بتحريك حوالي 4 خطوات فقط ورجوعهم مرة أخرى. واستمري بذلك لعدة مرات.

  • تمرين رقصة الزومبا بخطوات الهيب هوب

    أما تمرين الزومبا بخطوات الهيب هوب فهو يعتمد بشكل أساسي على خسارة الوزن بمنطقة البطن.

    لذلك، يعد هذا التمرين من أروع التي تستهدف عضلات البطن، والتخلص من ترهلاتها والشحوم المتراكمة فيها. وليس هذا فقط بل أن رقصة الزومبا بخطوات الهيب هوب تساعد على شد عضلات البطن والأرداف. هذا إلى جانب دورها في شد عضلات الذراعين نتيجة لأنها تعتمد على رفعهما لألى وأسفل بطريقة الهيب هوب. تتم ممارسة هذا التمرين من خلال الوقوف على الأرض مع ضم القدمين قليلًا، ووضعهما بجانب الذراعين. ثم بعد ذلك قومي بثني الذراعين، وارفعيهم لأعلى بموازاة صدرك. وابدأي بعدها بالتمايل اتجاه اليمين، ثم قومي بوضع ذراعيكِ في الوسط، حركي الوركين معًا على أنغام الموسيقى اللاتينية.

  • تمرين رقصة الزومبا بخطوات الميرينجو

    تعد بخطوات الميرينجو واحدة من أفضل التمارين الرياضية التي تعتمد على حركة الجسم بشكل كبير، وذلك بهدف التخلص من الوزن الزائد، وتنشيط الدورة الدموية.

    لذلك، فهذه الرقصة مهمة جدًا للتخسيس وحرق الدهون والقضاء على السعرات الحرارية الزائدة. تتم رقصة الزومبا بخطوات الميرينجو من خلال الوقوف في مكان واحد على سطح مستوي، والاعتماد على تناول الوركين والذراعين معًا الايقاع اللاتيني. وخلال التمايل احرصي بأن يكون جسمكِ متوازنًا وثابتًا، وخصوصًا اثناء تحريك القدم اليمني والقدم اليسرى.

  • تمرين الزومبا بخطوات السالسا

    من أشهر تمارين رقصة الزومبا هي تمرين السالسا. حيث يتميز هذا التمرين بقدرته الفعالة في والتخلص من الدهون المترهلة بمنطقة البطن والأرداف.

    يمكنكِ ممارسة تمرين زومبا اللاتينية بخطوات السالسا في المنزل. قومي في البداية بتشغيل أغاني رقصة الزومبا، وابدأي بممارسة حركاتها التي تتم من خلال الوقوف مع تحريك الساق على طريقة الرقص اللاتيني. وفي نفس الوقت احرصي بأن يكون جسمكِ متوازن وخاصة الجزء العلوي، بحيث تكون الحركة من الساق فقط دون أن تتأثر حركة الوركين. لذلك، عليكِ الاعتماد بالوقوف على سطح الأرض، وابدأي بتحريك الذراعين والوركين مع بعضهما، ثم اثني ركبتيكِ قليلًا. وبعدها تحركي أربع خطوات نحو اليسار، ثم أعيدي ذلك نحو اليمين.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً