الجابري يشهد تخريج دورة القانون الدولي


الجابري يشهد تخريج دورة القانون الدولي


عود الحزم

شهد اللواء الركن سالم بن غافان الجابري رئيس هيئة الإدارة والقوى البشرية، أمس، تخريج الدورة المتقدمة في القانون الدولي الإنساني التي نظمتها مديرية القضاء العسكري بالقوات المسلحة، وتعتبر إحدى الدورات المهمة التي تمنح الخريج تطبيق قواعد القانون الدولي الإنساني في الظروف التي تتطلب منه ذلك. وقال العميد حقوقي سالم الكعبي مدير القضاء العسكري، في كلمة له بهذه …

emaratyah

شهد اللواء الركن سالم بن غافان الجابري رئيس هيئة الإدارة والقوى البشرية، أمس، تخريج الدورة المتقدمة في القانون الدولي الإنساني التي نظمتها مديرية القضاء العسكري بالقوات المسلحة، وتعتبر إحدى الدورات المهمة التي تمنح الخريج تطبيق قواعد القانون الدولي الإنساني في الظروف التي تتطلب منه ذلك.
وقال العميد حقوقي سالم الكعبي مدير القضاء العسكري، في كلمة له بهذه المناسبة، إن هذه الدورات تضيف بعداً آخر في بناء مفاهيم جديدة في العمل العسكري، وتقدير الأهمية البالغة لنشر قواعد القانون الدولي الإنساني بين منتسبي القوات المسلحة من عسكريين ومدنيين، كالتزام قانوني فرضه البروتوكول الأول لعام 1977 الخاص بالنزاعات الدولية المسلحة، مشيراً إلى أن انعقاد هذه الدورة يأتي تزامناً مع ما يشهده المجتمع الدولي اليوم من نزاعات مسلحة دولية وغير دولية تتطلب ضرورة إلمام منتسبي القوات المسلحة بقواعد هذا القانون، آملين من الله عز وجل دوام الأمن والأمان لبلادنا الغالية.
وأوضح أن الدورة تضمنت عدداً من المحاضرات التي تمس جوهر الثقافة القانونية الدولية حتى يتعرف المتدرب إلى القواعد الدولية الواجب تطبيقها أثناء النزاعات المسلحة، مؤكداً أن القضاء العسكري سيظل منبراً للعدالة في القوات المسلحة في حيدة ونزاهة، وذلك في إطار تطبيق الضمانات القانونية للمتقاضين أمام القضاء العسكري وتقديم المشورة القانونية الصائبة للقيادة وقادة القوات المسلحة للمساهمة في إنجاح مهام وحداتهم.
وتوجه مدير القضاء العسكري في ختام كلمته للخريجين بالقول «وطنكم أمانة في أعناقكم واحرصوا على أمنه واستقراره وكونوا أمناء في واجباتكم تجاه قواتنا المسلحة كعهدنا بكم».
ودعا الخريجين إلى أن يكونوا نبراساً يقتدى به.. مشيراً إلى أن هذه الدورات تعتبر رصيداً علمياً يضاف إلى إمكانياتهم وحافزاً لهم لإنجاز واجباتهم.
وفي ختام الاحتفال هنأ اللواء الركن سالم بن غافان الجابري، الخريجين لاجتيازهم الدورة، وشكرهم على المجهود الكبير الذي بذلوه، ثم قام بتوزيع الجوائز والشهادات على خريجي الدورة.(وام)

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً