«نماء» تطلق أكاديمية إلكترونية للارتقاء بالمرأة


«نماء» تطلق أكاديمية إلكترونية للارتقاء بالمرأة


عود الحزم

بتوجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، أعلنت «بادري للمعرفة وبناء القدرات»، الذراع التعليمية لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، عن إطلاق أكاديمية «بادري» الإلكترونية، والتي توفر برامج ودورات ومصادر معرفية للتعلم وتطوير المهارات مجاناً عبر منصتها الإلكترونية المفتوحة للجميع حول العالم باللغتين العربية والإنجليزية في مرحلتها الأولى.جاء…

emaratyah

بتوجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، أعلنت «بادري للمعرفة وبناء القدرات»، الذراع التعليمية لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، عن إطلاق أكاديمية «بادري» الإلكترونية، والتي توفر برامج ودورات ومصادر معرفية للتعلم وتطوير المهارات مجاناً عبر منصتها الإلكترونية المفتوحة للجميع حول العالم باللغتين العربية والإنجليزية في مرحلتها الأولى.
جاء الإعلان عن الأكاديمية، خلال فعالية خاصة أقامتها «نماء» في مقر البعثة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في نيويورك، على هامش مشاركتها في اجتماعات الجمعية العامة ال 73 للأمم المتحدة، في خطوة إماراتية نوعية تؤكد التزام الدولة بقضايا دعم المرأة وإيجاد حلول عملية للتحديات التي تعيق وصولها إلى مصادر المعرفة.
وبالتعاون مع شريكها التقني، «فازينوفا»، المنصة الإلكترونية التعليمية البرازيلية، صُمِّمَت أكاديمية «بادري» بنظام المساقات المفتوحة على الإنترنت (MOOCs)، التي توفر كمية كبيرة من المصادر المعرفية من بينها دورات مهنية وبرامج عالية الجودة عبر موقعها وتطبيقها الإلكترونيين، ويلبي المحتوى – الذي صممته مجموعة من أبرز المؤسسات التعليمية والتدريبية الدولية – احتياجات طلاب الجامعات، والسيدات والرجال، ورائدات ورواد الأعمال والباحثين عن عمل، وجميع الراغبين في تطوير مهاراتهم ومعارفهم على المستويين المهني والشخصي.
ودعت مؤسسة نماء، جميع الأفراد حول العالم، إلى التسجيل في البرامج والدورات التدريبية التي تقدمها الأكاديمية عبر الموقع الإلكتروني: www.badiriacademy.org، أو تحميل التطبيق الإلكتروني عبر الأجهزة الذكية.
وأشارت المؤسسة إلى أن برامج الأكاديمية تم تصميمها تلبيةً لاحتياجات المرأة عالمياً من المعارف والمهارات اللازمة، لشراكتها الفاعلة في البناء والتنمية، وإيماناً من المؤسسة بأن المصادر المعرفية يجب أن تكون متاحة للجميع، ستفتتح برامج الأكاديمية أمام السيدات والرجال من كافة أنحاء العالم.
وتوفر الأكاديمية الإلكترونية في المرحلة الأولى دورات وبرامج تدريبية في قطاعات الأعمال والتطوير المهني والثقافة والعلوم، على أن يتم التوسع في القطاعات والبرامج واللغات المطروحة بشكل دوري، حيث تفتح الباب أمام الجامعات والمؤسسات التعليمية والتدريبية والخبراء لتقديم المحتوى المعرفي، وتتضمن أبرز برامج المرحلة الأولى:«مدخل إلى الأعمال 101»: تقدمها هيذر بريسلر، الشريك المؤسس لشركة «كابيتال براكتيس»، المتخصصة في تدريب رواد الأعمال على كيفية إنشاء محتوى موقع إلكتروني، وتحسين محركات البحث.
«المشروع البشري»: تقدم بالتعاون مع AWEcademy التي أسستها رايا بيدشاري.
«عقلية الأعمال في سيليكون فالي»: تقدمها رائدة الأعمال البرازيلية بيل بيسي، مؤسسة المنصة التعليمية الرقمية «فازينوفا».
«توجيه الفرص»: تقدمها جورجيا جابرييلا، مبتكرة الموقع الإلكتروني collegementor.me، الذي يوفر معلومات حول إجراءات القبول في الجامعات الأمريكية.
«صمم وظيفة أحلامك»: تقدمها ايلاتيا أباتي، ويقدم البرنامج سبل التخطيط للفرص المثالية في سوق العمل قبل الخروج للبحث عنها.
«أربعة ملايين خيط»: جاكي هورويتز باسكن، المنتج في قناة «سي إن إن» ومؤسس شركة «ثيرد ويش ميديا».
وتزامن إطلاق أكاديمية «بادري» الإلكترونية مع حملة «#ليتني_تعلمت_أن» (#IWishILearned)، التي تنفذها الأكاديمية حالياً عبر وسائل التواصل الاجتماعي بهدف إبراز تجارب الأشخاص الذين يسعون إلى تحقيق التميز في حياتهم المهنية والشخصية.
وحول تعزيز التزام دولة الإمارات والشارقة، بتوفير فرص متساوية للجميع، قالت ريم بن كرم، مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، خلال حفل إطلاق الأكاديمية: «توفير فرص متساوية وعادلة للوصول إلى مصادر المعرفة والعلوم والثقافة والتعليم، يعد محوراً رئيسياً في أجندة التنمية الوطنية والعالمية لدولة الإمارات».
وأضافت: «تشير الإحصائيات إلى أن أكثر من 54% من سكان العالم لديهم اتصال بشبكة الإنترنت، ما دفعنا لبناء هذه المنصة الإلكترونية التعليمية المفتوحة، وتمكين المستخدمين من الاستفادة مجاناً من كافة البرامج والمساقات عالية الجودة التي نقدمها».
وتابعت بن كرم: «تقدم الأكاديمية هذه الدورات التدريبية مجاناً للجميع، وتتوافر حالياً بلغتين هما اللغة العربية والإنجليزية، وهذا ما يعكس جهودنا الرامية لمساعدة السيدات والرجال الذين يواجهون صعوبة في الوصول إلى مصادر المعرفة عالية الجودة والتي تساعدهم عملياً في بناء قدراتهم المهنية والشخصية».
وحضر حفل إطلاق الأكاديمية كل من: ريم بن كرم، وريم عبدالله الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ونورة السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام، والدكتورة موزة الشحي، مديرة المكتب التنفيذي للاتصال للأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي، وندى اللواتي، عضو مجلس الإدارة التنفيذي لمؤسسة نماء وعضو مجلس إدارة في مجلس سيدات أعمال الشارقة، واللواء الركن طيار عبدالله الهاشمي، الوكيل المساعد للخدمات المساندة بوزارة الدفاع، وعدد من المتخصصين في مجالات التعليم والمصادر الإلكترونية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً