منع فعالية حاشدة لأردوغان في كولونيا الألمانية


منع فعالية حاشدة لأردوغان في كولونيا الألمانية

منعت سلطات كولونيا الجمعة، لدواع أمنية، فعالية حاشدة كانت مقررة غداً لافتتاح مسجد في هذه المدينة الألمانية بواسطة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وأعلنت رئيسة مجلس بلدية كولونيا، هنرييته ريكر هذا القرار في الساعات الأخيرة من أمس الجمعة، موضحة أنه بدلاً من فاعلية حاشدة أمام المسجد، سيقام فقط حفل افتتاحي في داخله بحضور المدعوين.وأثار تدشين المسجد …

احتجاجات ضد زيارة أردوغان لألمانيا (إ ب أ)


منعت سلطات كولونيا الجمعة، لدواع أمنية، فعالية حاشدة كانت مقررة غداً لافتتاح مسجد في هذه المدينة الألمانية بواسطة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأعلنت رئيسة مجلس بلدية كولونيا، هنرييته ريكر هذا القرار في الساعات الأخيرة من أمس الجمعة، موضحة أنه بدلاً من فاعلية حاشدة أمام المسجد، سيقام فقط حفل افتتاحي في داخله بحضور المدعوين.

وأثار تدشين المسجد جدلاً بسبب افتتاحه من جانب منظمة (ديتيب) التي تحقق النيابة الألمانية في شبهات تسريبها لأنقرة معلومات حول أنصار الداعية فتح الله غولن الذي تتهمه أنقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة.

وكانت فعالية غد أبرز ما في جدول اليوم الثالث والأخير من الزيارة الرسمية لأردوغان إلى ألمانيا حيث يتوقع أن يتوجه إلى كولونيا بعد مأدبة إفطار مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وعقد الرئيس التركي والمستشارة الألمانية اجتماع عمل الجمعة، بحثا فيه نقاط التلاقي والمصالح المشتركة في محاولة لإعادة العلاقات الثنائية إلى طبيعتها بعد أشهر من الخلافات.

وواجهت زيارة أردوغان انتقادات شديدة بسبب نزوعه نحو السلطوية ودفع وجوده في برلين السلطات لتشديد إجراءات الأمن تحسبا لخروج تظاهرات مناهضة للرئيس التركي وسياساته.

وشارك نحو ألفين شخص في مسيرة بوسط المدينة تحت شعار “أردوغان ليس مرحب به” شاركت فيها جمعيات لمعارضين أتراك ومنظمات كردية ويساريين ألمان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً