دراسة: تناول الأسبرين يزيد من فرص الشفاء من مرض السرطان


دراسة: تناول الأسبرين يزيد من فرص الشفاء من مرض السرطان


عود الحزم

يجتهد العلماء على مدار الساعة لإيجاد علاج نهائي لمرض السرطان الذي يعتبر من أكثر الأمراض المستعصية التي تزهق أرواح الملايين من الأشخاص سنوياً في جميع أنحاء العالم. وينصح الأطباء كثيراً كبار السن بتناول الإسبرين يومياً لأنه يعتبر مميعاً للدم ويساهم في الحؤول دون الإصابة بالجلطات الدموية، والسكتات الدماغية. إلا أن دراسة حديثة أجراها مجموعة من العلماء من…

يساهم الأسبرين في الشفاء من مرض السرطان (ديلي ميل)


يجتهد العلماء على مدار الساعة لإيجاد علاج نهائي لمرض السرطان الذي يعتبر من أكثر الأمراض المستعصية التي تزهق أرواح الملايين من الأشخاص سنوياً في جميع أنحاء العالم.

وينصح الأطباء كثيراً كبار السن بتناول الإسبرين يومياً لأنه يعتبر مميعاً للدم ويساهم في الحؤول دون الإصابة بالجلطات الدموية، والسكتات الدماغية.

إلا أن دراسة حديثة أجراها مجموعة من العلماء من جامعة كارديف مؤخراً على أكثر من 120.000 شخص، تظهر أن الأسبرين لا يمنع السكتات الدماغية فحسب، بل يساهم في رفع نسبة الشفاء من مرض السرطان بمقدار 25%.

وقال البروفيسور بيتر إلوود، الباحث الرئيسي في الدراسة: “إن استخدام جرعات منخفضة من الأسبرين كوسيلة وقائية من أمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان أمر تم إثباته علمياً”.

وحذرت الدراسة من أن تناول الأسبرين قد يكون له تأثيرات جانبية خطيرة مثل الإصابة بنزيف حاد في المعدة، وأن تناوله يجب أن يكون تحت إشراف طبيب مختص، وفق ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً