منتجع وسبا شانغريلا هامبانتوتا في سريلانكا .. أجواء عريقة وسلام داخلي


عود الحزم

منتجع وسبا شانغريلا هامبانتوتا في سريلانكا .. أجواء عريقة وسلام داخلي

سريلانكا : “لمى الشثري” Lama AlShethry السبت, 09/15/2018 – 08:20 سريلانكا : “لمى الشثري” Lama AlShethry منذ أن تطأ أقدام الضيف منتجع وسبا شانغريلا هامبانتوتا في سريلانكا يشعر بأنه قد دخل عالما سحريا يدعو إلى انشراح الصدر والتأمل. ربما يكمن السر في عدوى عطاء الطبيعة الذي نلتقطه بكل سعادة وسرور، حيث تغمر الضيف بكرمها بدءا من أشجار جوز الهند الملكية المتمايلة،…

سريلانكا : “لمى الشثري” Lama AlShethry
السبت, 09/15/2018 – 08:20

سريلانكا : “لمى الشثري” Lama AlShethry

منذ أن تطأ أقدام الضيف منتجع وسبا شانغريلا هامبانتوتا في سريلانكا يشعر بأنه قد دخل عالما سحريا يدعو إلى انشراح الصدر والتأمل. ربما يكمن السر في عدوى عطاء الطبيعة الذي نلتقطه بكل سعادة وسرور، حيث تغمر الضيف بكرمها بدءا من أشجار جوز الهند الملكية المتمايلة، والتي تطرح أجود أنواع الثمار وألذها، مرورا بهواء المحيط الهندي المنعش الذي يلامس القلب قبل الجسد ليحمل عنه الهموم، ووصولا إلى الأيادي الإنسانية التي تهتم بالضيف متمثلة بطاقم المنتجع المؤنس بالبشاشة والضيافة الأصيلة. إنه بلا شك الوجهة المثلى للباحثين عن وقت مستقطع للخلو بالنفس وتصفية القلب ومناجاة الطبيعة.
موقع ساحر

يتمتع منتجع وسبا شانغريلا هامبانتوتا الذي افتُتح في يونيو 2016 بإطلالة على الساحل الجنوبي البكر لسريلانكا الجميلة، والمحاطة بأشجار جوز الهند، في موقع متميز على طريق التوابل القديم وعبر مزرعة جوز الهند التاريخية، في مدينة عامرة بالتاريخ الغني. ويمتد المنتجع الفاخر على مساحة 53 هكتارا، وهو ما يجعله أكبر منتجع في سريلانكا، ويضم 300 غرفة واسعة، بما في ذلك 21 جناحا، وكلها محاطة بحدائق استوائية مذهلة، وهي موطن لملعب للجولف يتكون من 18 حفرة، وسبا واسع، وقرية للحرفيين تحتفي بالفنون والحرف اليدوية التقليدية.
الغرف والأجنحة
قبل أن نصل إلى الغرف لا بد لنا من وقفة للحديث عن ردهة الاستقبال الواسعة في المنتجع والمفتوحة على الهواء الطلق، والتي تجعل الضيف يشعر بأنه يخطو إلى قصر ساحر من قصص التاريخ. فالأجواء الاستوائية الساحرة والعناصر الطبيعية والمشغولات اليدوية المحلية تحيط بالمكان. أما الإطلالة من تراس ردهة الاستقبال، فوليمة بصرية وحسية تقدمها مياه البحر الفيروزية، وأصوات الأمواج المتلاطمة ونسمات المحيط الهندي. تطل جميع الغرف والأجنحة الفاخرة على إطلالات خلابة، منها إطلالة المحيط الهندي الواسعة، أو إطلالة مروج الجولف الممتدة، أو مشهد البحيرة البراقة، أو إطلالة الحدائق الاستوائية الخضراء الجميلة. وجميع الأجنحة مجهزة بشرفات واسعة فسيحة صُممت بعناية لتعزيز الاسترخاء لدى الضيف.
شي أيورفيدا سبا لتجديد الطاقة
يحتضن المنتجع “شي أيورفيدا سبا” الذي يحمل توقيع شانغريلا، وهو واحة جميلة تحمل سحر ورفاهية العلاجات الآسيوية والأيورفيدا الاستثنائية. لا بد لكم من تجربة جلسة تقشير الجسم باستخدام جوز الهند الطبيعي والتي تجعل البشرة تفوح برائحة جوز الهند الطبيعي، ولا تغادروا المنتجع من دون الاستمتاع بساعة دلال من علاجات التدليك المنوعة.
أوقات عائلية خالدة
يولي المنتجع اهتماما خاصا للعائلات بمجموعة من الخدمات المصممة لهم. حيث يضم ناديا عصريا مفتوحا للأطفال طوال اليوم جميع أيام الأسبوع ويحفل بالكثير من الأنشطة ليجعل النزلاء الصغار يشعرون بالسعادة والمرح مثل لعبة الترابيز للقفز العالي، وحديقة ألعاب مائية في الهواء الطلق، وبركة سباحة مزودة بخدمة رعاية الطفل ومرافقته. يضم المنتجع أيضا حوض سباحة غروب الشمس بمساحة 30 مترا، وبركة سباحة إضافية بتصميم حر، ليوفر متعة ترفيهية لا مثيل لها في سريلانكا.
مذاقات منوعة
يقدم المنتجع مجموعة مختارة من أربعة مطاعم، تسمح للنزلاء بمغامرة طهي حقيقية. ومن بين تلك المطاعم مطعم “بوجونهالا”، الذي يقدم بوفيها عالميا، إضافة إلى تخصصه في الأطباق السريلانكية، أما مطعم “سيرا”، فقد اقتبس المذاق الكامل لوجبات الأكشاك الشعبية الشهيرة في جنوب شرق آسيا. بينما يتمتع مطعم “جيمانهالا” بإطلالة على الحدائق الغناءة ونظرة من أعلى على المحيط، وهو مكان مثالي للضيوف للتمتع بشاي العصر أو مجموعة مختارة من المشروبات الصحية بعد تمارين اليوغا. يأتي “ألوباثا” على طراز ما يعرف ب “بركة الشرب”، أو بركة المياه وسط الغابات، وهو المكان المثالي للاسترخاء بعد لعب الجولف، للاستمتاع بوجبة خفيفة وعصائر طازجة.
مغامرات لا تنسى
على بعد ما يقارب الساعة من المنتجع يقع منتزه Udawalawe National Park ، وهو محمية طبيعية تضم حياة برية مذهلة. يمكن الانضمام الى رحلة سفاري ممتعة تنطلق في الساعات الأولى من الفجر للاستمتاع بشروق الشمس في المتنزه، ومشاهدة الفيلة بمختلف أعمارها في محيطها البري الطبيعي. كما يمكنكم مشاهدة أنواع كثيرة من الطيور التي تشتهر بها سريلانكا.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً