تعرف على شروط رد الضريبة المضافة للسياح في الإمارات


تعرف على شروط رد الضريبة المضافة للسياح في الإمارات


عود الحزم

حددت الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية 4 شروط أساسية، يجب توافرها لمشاركة تاجر التجزئة في نظام رد ضريبة القيمة المضافة للسياح. الهيئة الاتحادية للضرائب دعت، شركات التجزئة ومنافذ البيع والمحلات التجارية المسجلة لضريبة القيمة المضافة إلى التقدم للتسجيل للارتباط بالنظام الرقمي لرد الضريبة للسياح الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع شركة “بلانيت” العالمية المشغلة للنظام الذي سيدخل حيز التطبيق…

حددت الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية 4 شروط أساسية، يجب توافرها لمشاركة تاجر التجزئة في نظام رد ضريبة القيمة المضافة للسياح.

الهيئة الاتحادية للضرائب دعت، شركات التجزئة ومنافذ البيع والمحلات التجارية المسجلة لضريبة القيمة المضافة إلى التقدم للتسجيل للارتباط بالنظام الرقمي لرد الضريبة للسياح الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع شركة “بلانيت” العالمية المشغلة للنظام الذي سيدخل حيز التطبيق اعتباراً من الربع الأخير من العام الجاري. وفقاً لما نقله موقع 24.

شروط مشاركة تاجر التجزئة بنظام رد “الضريبة المضافة” للسياح

1- أن يكون مسجلاً لدى الهيئة وحاصلاً على رقم تسجيل ضريبي.

2- أن تكون مبيعات التاجر لسلع غير مستثناة من الاسترداد وفقاً لما تحدده الهيئة.

3- أن يقوم بتقديم طلب للمشاركة في النظام وفقاً لما تحدده الهيئة على أن يفي بمتطلبات الائتمان المالي المحددة من قبل مشغل النظام.

4- أن يكون ملتزماً بتقديم الإقرارات الضريبية وسداد الضريبة المستحقة الدفع عليه بانتظام.

وقالت الهيئة الاتحادية للضرائب في الإمارات في بيان صحافي، أن مشاركة التاجر في نظام رد ضريبة القيمة المضافة للسياح ستكون معرضة للإلغاء في حال لم يقم باستيفاء الالتزامات المترتبة عليه سواء بالنسبة للالتزامات المنصوص عليها بالتشريعات الضريبية أو الالتزامات المنصوص عليها في العقد المبرم مابين مشغل النظام والتاجر.

خطة شاملة للتعريف بالنظام الجديد

وأكد مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب خالد علي البستاني، أن الأيام الماضية شهدت إقبالاً جيداً على التسجيل في نظام رد الضريبة للسياح.

وأشار إلى أن الهيئة تواصل بالتعاون مع شركة “بلانيت” المشغلة للنظام تنظيم سلسلة من ورش العمل والندوات لتعريف شركات التجزئة ومنافذ البيع والمحلات التجارية المسجلة لضريبة القيمة المضافة بالآليات والإجراءات المبسطة التي توفرها الهيئة للتسجيل بالنظام الرقمي الذي يعد من أحدث الأنظمة المستخدمة عالمياً لرد الضريبة للسياح المؤهلين لاسترداد الضريبة المدفوعة على مشترياتهم”.

كما أكد أن الهيئة وضعت خطة شاملة للتعريف بالنظام الجديد وخطوات التسجيل به وشروط التسجيل، حيث تشمل الخطة برامج تعريفية عبر الموقع الرسمي للهيئة ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي والصحف ووسائل الإعلام المسموعة والمرئية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً